الشأن السوري

اليونسيف “نصف مليون طفل سوري بلبنان والأردن محرومون من التعليم”

ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونسيف” أن نصف مليون طفل سوري في كل من لبنان والأردن محرومون من التعليم.

وقالت المنظمة أن أغلب الأطفال يعانون ويكابدون من أجل الحصول على التعليم ولكن كثيرين منهم يجبرون على ترك التعليم والعمل أو الزواج المبكر بسبب صعوبة المعيشة.

وكانت منظمة اليونسيف قد انتجت اليوم الاثنين الرابع عشر من آب/ اغسطس، فيلماً وثائقياً عن أوضاع الأطفال السوريين اللاجئين في لبنان.

حيث قالت “تانيا شابويزات” ممثلة يونيسيف في لبنان: “يمنع الفقر وانعدام الأمن والعزلة الاجتماعية وحواجز اللغة الأطفال السوريين من الحصول على تعليم، ويجعل جيلاً بأكمله محروماً وفقيراً ومعرضاً لخطر الإجبار على الزواج المبكر وعمالة الأطفال”.

وأضافت: وبينما يرغم الكثير منهم على العمل بسن مبكرة لإعالة ذويهم، فالمساعدات الإنسانية للسوريين تعاني من نقص مستمر في التمويل.

ويشار إلى أن جميع هؤلاء الأطفال ينبغي أن يكونوا مسجلين الآن بالمدارس بموجب تعهد قدمته البلدان المانحة في لندن مطلع 2016.

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” في يوليو الماضي قد قالت إن نصف مليون طفل سوري في لبنان في سن الدراسة، ونصف هؤلاء ما زالوا خارج المدارس، وأضافت في تقرير أن أكثر من 150 ألف طفل سوري التحقوا بمدارس رسمية، و87 ألفاً آخرون يدرسون في مدارس خاصة.

IMG 3563

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى