الشأن السوري

أحرار الشام ترفع علم الثورة بمعبر باب الهوى، وتقول “رايتنا بمكانها”

بعد وضعها مؤخراً علم الثورة السورية إلى جانب علمها الأساسي ، قامت حركة أحرار الشام الإسلامية برفع علم الثورة السورية على مدخل معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا في ريف إدلب الشمالي، اليوم السبت الثامن من تموز / يوليو الجاري ، و ذلك على سارية ارتفاعها خمسة و عشرين مترًا، وطول العَلَم بلغ سبعة عشر مترًا. بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في إدلب .

و في تصريح خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” قال السيّد ” عمر خطاب ” الناطق العسكري لحركة أحرار الشام : ” نحن اعتمدنا علم الثورة منذ يوم عيد الفطر المبارك ولنا رأينا بذلك ونعتقد أنّ علم الثورة هو رمز ثوري جامع التف حوله أبناء الثورة السورية، و نحن في هذه المرحلة أحوج ما نكون لتوحيد الصفوف ، و أضاف : أنّ التوحد يبدأ من عدة أمور ومنها هذا العلم الذي هو رمز للحرية وللثورة على الظلم والطغيان ، وهذه مرحلة حساسة في عمر الثورة ونحاول ما استطعنا أن نعيد لها رونقها وألقها ” مشيراً إلى لمن يحاول أن يصطاد بالماء العكر ” الراية التي مكتوب عليها لا إله إلا الله لازالت في مكانها فلا يزاودن علينا أحد “.

و يأتي هذا بعد يوم من قيام هيئة تحرير الشام بتعزيز نقاطها بعدد من الآليات الثقيلة و العتاد في جبل سرمدا بالقرب من مواقع لأحرار الشام و الفرقة الوسطى في تلك المنطقة التي تأتي أهميتها الكبيرة بحكم قربها من معبر باب الهوى و الأوتوستراد الرئيسي ( سرمدا – باب الهوى )، وذلك تحسباً لأيّ طارئ يستجد في المنطقة الحدودية مع تركيا. وفق ما أفاد مصدر عسكري لـ ” ستيب ” يوم أمس .

و قالت أحرار الشام في بيان صحفي أمس : إنّ ” آخر خطوة قامت بها هيئة تحرير الشام هي تجهيز مواقع جديدة في أماكن حساسة تطل على مواقع استراتيجية للحركة بدعوى التجهيز لصد الصائل ” .
^760AC58AF8B54CCF08A4F55210E04669F0138B52397C862088^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى