الشأن السوري

برهان غليون يردّ على الهيئة الانتقالية السورية لتشكيل هيئة قيادية

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي بياناً يوم أمس، لمجموعة تُدعى ” الهيئة الانتقالية السورية ” أعلنت فيه عن تشكيل مجلس قيادي للمرحلة القادمة و اقترحت شخصيات لقيادة المرحلة الانتقالية، و ترشيح اسم ” فاروق الشرع ” لرئاسة الجمهورية و ” صالح وائلي ” نائباً له ، و السياسي ” برهان غليون ” لرئاسة الحكومة و اختيار من يراهم مناسبين لتولي إدارة الوزارات الأخرى .

^276EA0066E54455B901A25994318EEA0C19A4DB55458806180^pimgpsh fullsize distr

و في هذا السياق أوضح برهان غليون في بيان له ، اليوم الثلاثاء الخامس عشر من آب / أغسطس الجاري ، بقوله : ” أود بداية أن أشكر هذه المجموعة على الثقة التي محضتني اياها بوضع اسمي في قائمة المرشحين لتشكيل هيئة قيادية سورية و أن اعتذر في الوقت نفسه عن المشاركة في مثل هذه المبادرات العفوية التي ربما تكون مثالبها أكبر من فوائدها بالنسبة للمعارضة و للسوريين عموماً “.

برهان غليون

و أضاف : أنّ ” الأمر ذكّره بالإعلان على قناة الجزيرة في ٢٩ آب ٢٠١١ عن تشكيل ” المجلس الانتقالي السوري ” من قبل ضياء دغمش باسم الناشطين السوريين، وقد وضعني على رأس قائمة من ٩٤ عضواً وطلب مني دعوتهم للاجتماع، وقد اعتذرت طبعاً بسبب الطريقة التي بدل أن تخدم المجلس تنزع الصدقية مسبقاً عنه ” .

و أوضح أنّ ” الدرس الأهم لمثل هذه المبادرات هو لفت نظر جميع المهتمين بمصير الثورة والمعارضة و أولئك الشاغلين لمواقع المسؤولية إلى تفاقم الشعور بفراغ القيادة وبالحاجة إلى عمل قوي يذكّر بوجودها في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها جمهور الثورة والتي تجمع بين صعود التحديات والمخاطر، و عجز مؤسسات المعارضة عن تقديم أيّ جواب للرد على هذه التحديات والمخاطر ” .

 

و قالت الهيئة الانتقالية في بيان آخر أنّها ” لا تتبع للائتلاف الوطني ولا الهيئة العليا للمفاوضات و لا لأيّ حزب سياسي أو فصيل عسكري أو أيّ دولة، بل أنّها جزء لا يتجزأ من الثورة ” بحسب قولها .

^DC0A3EE48E18D91BC662C2DCC9AE1B092541DD79F669022BF7^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى