الشأن السوري

قسد تطالب مغتربي الرقة بتسوية أوضاعهم، نافيةً عودة مؤسسات النظام

طالبت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية ، أبناء محافظة الرقة ممن يقيم في تركيا أو في غيرها من دول الشتات ، بـ ” أن يبادروا إلى الاتصال بالجهات المعنية لتسوية أوضاعهم ، و ترتيب عودتهم إلى مدينتهم ، و الانخراط في دورة العمل التي تصب في خدمة المدينة و أهلها و المساهمة في إزالة آثار الاستبداد و الإرهاب على حد سواء “. و ذلك وفق بيانها مساء أمس الاثنين .

 

و أكدت القيادة في بيانها على أنّ ” محاولات بعض وسائل الإعلام المحسوبة على النظام السوري من ترويج للإشاعات المغرضة حول عودة بعض مؤسسات النظام إلى مدينة الرقة ، هي محض افتراءات لا تسندها الحقيقة بالمطلق ، كما أنّ الرقة ستُدار من قبل أهلها ، لا غيرهم و أنّه لا مكان لأيّ مؤسسة من مؤسسات النظام ، الأمنية ، أو العسكرية ، أو القضائية ، أو أيّ تواجد رمزي له ، فهذه الإشاعات لا تعبر إلا عن بؤس مروجيها و يأس من يقف خلفها “.

 

يذكر أنّ الرقة شهدت يوم أمس اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية و تنظيم الدولة في حي البريد ، كما استهدف التنظيم حيي هشام بن عبد الملك و الرومانية بعربات مفخخة، في حين أسفر القصف الجوي والمدفعي على المدينة عن وقوع 23 قتيلاً و 56 مصاباً من المدنيين بالأمس .

 

و من جانب آخر أفاد مراسل ” وكالة ستيب الإخبارية ” في الرقة بأنّ تنظيم الدولة استعاد سيطرته على قرية غانم العلي بالكامل جنوب شرق الرقة بعد اشتباكات مع قوات النظام الليلة الماضية، فيما قُتل العشرات من قوات العشائر التابعة للنظام بغارة خاطئة لطيران النظام .

 

441 ‫2‬

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى