أخبار العالم

“نقترب من النقطة الحاسمة”.. إسرائيل توجه طلباً لقادة حماس والأخيرة “لا تفاوض”

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت مساء الاثنين أن الجيش الإسرائيلي يقترب “من النقطة الحاسمة في الحملة في شمال غزة ومدينة غزة”، مطالباً مقاتلي وقادة حماس في الميدان بالاستسلام “وإلا سيقتلون”، حسب تعبيره.

ورداً على سؤال عن تقارير أفادت باستخدام إسرائيل للفوسفور الأبيض، قال غالانت إن الجيش “يعمل وفقاً للقانون الدولي”، وفق زعمه.

كما أكد غالانت في مؤتمره الصحفي اليومي أن “إسرائيل لا تنوي البقاء بشكل دائم في قطاع غزة”، مؤكداً أن “إسرائيل منفتحة على مناقشة جميع البدائل بشأن من يتولى زمام الأمور في غزة ما دام لن يكون معاديا لإسرائيل”، حسب تعبيره.

في المقابل، أكد القيادي في حركة حماس الفلسطينية محمود مرداوي اليوم أنه لا تفاوض حول هدن أو صفقات لتبادل المحتجزين مع إسرائيل في الوقت الحالي.

وأوضح مرداوي في حوار مع وكالة أنباء العالم العربي قائلاً: “لن يكون هناك أي مفاوضات حول إطلاق سراح أسرى إسرائيليين ومحتجزين طالما لم يتوقف إطلاق النار”.

وأضاف “بعد أن توقف إسرائيل إطلاق النار والمجازر التي ترتكبها بحق المدنيين من الأطفال والنساء، يتم بعد ذلك الدخول بمفاوضات من خلال الوسطاء”.

وشدد مرداوي على أن حماس “موقفها واضح وأبلغته للوسطاء ولن تتراجع عنه. لا تفاهمات قبل وقف إطلاق النار، وبعد ذلك سنذهب للحديث عن أي شيء آخر وفق رؤيتنا ومصالحنا وأهدافنا التي حددناها منذ البداية”.

اقرأ أيضاً: لا حماس ولا السلطة.. نتنياهو يتحدث عن مخططه لمستقبل قطاع غزة 

"نقترب من النقطة الحاسمة".. إسرائيل توجه طلباً لقادة حماس والأخيرة "لا تفاوض"
“نقترب من النقطة الحاسمة”.. إسرائيل توجه طلباً لقادة حماس والأخيرة “لا تفاوض”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى