الشأن السوري

بعد مقاطعة لعقد الإخوان المسلمين يهيمنون على انتخابات الأردن

فجّرت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن مفاجأة قوية بإعلان فوز نصف مرشحيها في الانتخابات البلدية و اللامركزية التي جرت يوم أمس الثلاثاء الخامس عشر من آب/ اغسطس .

و على الرغم من كون النتائج النهائية لم تصدر بعد ، إلا أن “حزب جبهة العمل الإسلامي” ذراع “الإخوان المسلمين” في الأردن ، كشف في بيان له اليوم الأربعاء عن تفاصيل مشاركته و مرشحيه الذين فازوا بالانتخابات البلدية و اللامركزية .

و أوضح البيان أن النتيجة الكبرى له كانت بفوز عضو مجلس شورى “الإخوان المسلمين” الشيخ “علي ابو السكر” برئاسة بلدية الزرقاء ثاني أكبر بلدية بعد العاصمة عمّان ، و تجاوز بذلك مرشح الثقل العشائري و مرشح التيار المدني و هو الرئيس السابق للبلدية المهندس ” عماد المومني ” .

مفاجأة بلدية الزرقاء لم تقف عند فوز “ابو السكر” بالرئاسة بل تعدتها بإعلان ” تيار مرشحي الإصلاح ” الذي يقوده ” الإخوان المسلمين ” عن الفوز بـ 18 مقعداً من أصل 30 في المجالس البلدية لمدينة الزرقاء .

بيان الإخوان تحدث أيضاً عن فوز ما نسبته 56 % من مرشحي ” الإصلاح ” في جميع أنحاء المملكة ، بما في ذلك الفوز برئاسة ثلاث بلديات مهمة و نصف أعضاء المجلس اللامركزي في العاصمة عمان .

الجدير بالذكر أن الإسلاميين يشاركون للمرة الأولى بالانتخابات منذ نحو عقد من مقاطعتهم لها احتجاجاً على ما اعتبروه ” شبهات تزوير ” عام 2007 .

 

العمل الاسلامي.png

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى