الشأن السوري

تسريبات بحرينية ضد قطر ، و الإمارات ” سياسة الدوحة مشروع أزمة مخططة “

بثّ التلفزيون البحريني ، اليوم الأربعاء السادس عشر من أغسطس / آب الجاري ، تسجيلاً صوتياً لمحادثة بين رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم آل ثاني ، و الأمين العام السابق لجمعية ” الوفاق ” المعارضة المنحلّة بحكم قضائي علي سلمان ، و كان عنوان التقرير المتلفز ” التدخل في الشأن الداخلي .. المشروع القطري لقلب النظام ” .

و أعلن النائب العام البحريني علي بن فضل البوعينين ، قبل ساعات، أنّ النيابة العامة بدأت تحقيقاتها بشأن تلك المحادثة .

و في هذا السياق قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش ، مساء اليوم : إنّه على ” ضوء تسريبات البحرين اليوم و التي تضاف إلى ما سبقها لا يمكن لعاقل إلّا أن يستنتج أنّ سياسات قطر تجاه جيرانها كانت مشروع أزمة مخططة مبيّتة ” .

و أضاف قرقاش ، في تغريدات على موقع ” تويتر “، أنّ : ” منطق من يبحث عن دليل و أمامه عشرات الأدلة غريب ” ، و تابع قوله : ” التوجه القطري الداعم للتطرف و الإرهاب و تقويض استقرار الجار واضح ، و تغيير التوجه هو صلب أزمة قطر ” مضيفاً : ” أذكر الوقع الصادم لتسريبات التآمر مع القذافي على السعودية ، أدرك الجميع آنذاك أننا أمام توجه يتجاوز المراهقة السياسية إلى الانقلاب المخطط ” .

هذا و لا تزال قطر تقبع تحت حصار دول السعودية و الإمارات و البحرين و مصر منذ الخامس من حزيران / يونيو الفائت ، ومن أهم مطالب الدول الأربعة إغلاق قنوات شبكة الجزيرة و خفض مستوى العلاقات مع إيران و إغلاق القاعدة العسكرية التركية .

المصدر : (CNN)

 

مباراة قطر والبحرين اليوم الأربعا والقنوات الناقلة
.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى