الشأن السوري

اجتماع لمبعوثي التحالف مع مجلس الرقة المدني و وجهاء العشائر و التفاصيل !!

عُقد اجتماع اليوم السابع عشر من آب/ اغسطس ، بين المجلس المدني لمدينة الرقة و بعض وجهاء عشائر المنطقة مع مبعوثين من التحالف الدولي الذي تقوده أميركا .

و جاء في بيان للاجتماع أن الحضور تمثل بمبعوث الوزارة الخارجيّة الأميركيّة “بريت ماكغورك” و مبعوث الرئيس الأميركي لدى التحالف الدولي “مايكل رايتني” ، و المبعوث الأمريكي الدبلوماسي “روبرت جونز” و نائب قائد قوات التحالف في سوريا و العراق ، “وكارن داكر” مسؤول برنامج ستارت المرتبط بالوزارة الخارجيّة الأميركيّة.

وأكد “ماكغورك” خلال الأجتماع أن (عاصمة الخلافة) تنهار و التحالف الدولي المؤلف من (96) دولة تساعد في هزيمة هذا التنظيم و أن الوضع يتجه نحو الأفضل و إن فريقه بمساعدة “كيمبرلي” سيجتمع مع هيئة الأعمار للنقاش في موضوع إعادة الأعمار ، كما أكد أيضاً على ضرورة تأمين الكهرباء و تأمين الغذاء و نزع الألغام كأولويات أساسية .

و قال “الجنرال جونز”: لقد حاصرنا داعش في الرقة لأننا لانريد أن يهربوا إلى مكان آخر و بهذا لديهم وسيلة واحدة للخلاص ألا و هي تسليم أنفسهم لقوات سوريا الديمقراطية فقط ” . 

و أضاف: أن قوات سوريا الديمقراطية تحافظ على المدنيين فالأبنية تعوض و لكن الأرواح لا تعوض .

و أكد البيان على وجود تنسيق بين قوات التحالف و روسيا و قوات سوريا الديمقراطية و النظام حيث جاء فيه على لسان “جونز” : ( عندما تعبر قوات النظام نهر الفرات عندها فقط يمكننا مهاجمهتهم فهناك حظر جوي على هذه المنطقة و أي عمل يجب أن يكون بموافقة الأمم المتحدة و لا نريد لقوات سوريا محاربة النظام ) .

يذكر أن قوات التحالف في شهر يونيو قد قامت بإسقاط طائرة لقوات النظام جنوب مدينة الطبقة بسبب وجود حظر جوي على هذه المنطقة .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى