الشأن السوري

التحالف يستهدف داعش غرب درعا وأنباء عن مقتل أميرها

نفذ طيران مجهول الهوية يعتقد أنه طيران تابع للتحالف الدولي غارة جوية بأربع صواريخ على أحد مقرات “جيش خالد بن الوليد” المبايع لتنظيم الدولة في بلدة “الشجرة” في منطقة حوض اليرموك اليوم الخميس السابع عشر من آب/ اغسطس.

وقال مصدر خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية” أن الطيران نفذ غارة جوية على مقر المحكمة في بلدة الشجرة والذي تنعقد فيه مؤخراً اجتماعات لأمراء تنظيم داعش في منطقة حوض اليرموك.

وتفيد الأنباء الأولية عن مقتل “وائل العيد” الملقب “بأبو تيم انخل” الأمير العام لجيش خالد، أضافة لثلاثين آخرين لم ترد أسماؤهم بعد، ومن بينهم سجناء مدنيين كانوا في سجن التنظيم، حيث يعتبر مقر المحكمة أحد سجون تنظيم الدولة في حوض اليرموك ويتواجد فيه أعداد من المعتقلين لدى التنظيم.

وحسب المعلومات الواردة من داخل بلدة الشجرة فإنه يتواجد في السجن “محمد نضال البريدي” وهو ابن شقيق “محمد البريدي” والمعروف ب “الخال” مؤسس لواء شهداء اليرموك والذي أصبح معروفاً باسم جيش خالد بن الوليد.

 

وتحدث المصدر أن بلدة الشجرة تشهد منذ نحو ساعة انتشاراً لمقاتلي “جيش خالد” وإغلاق لمشفى الشجرة في وجه المدنيين واستنفاراً كاملاً للعناصر وشوهدت سيارات تحمل جرحى وقتلى تتجه من مكان القصف إلى المشفى .

 

الجدير ذكره أن “ابو تيم انخل” تسلّم إمارة حوض اليرموك لدى تنظيم الدولة قبل نحو شهرين بعد مقتل الأميرين السابقين له وهم “أبو هاشم الرفاعي وابو محمد المقدسي” بغارات جوية مماثلة.

الدولي 1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق