الشأن السوري

السعودية تقدم ميزات لحجاج قطر , و الأخيرة ترد ” الخطوة لدوافع سياسية “

أمر العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبد العزيز آل سعود ” ، بنقل الحجاج القطريين و بطائرات خاصة و على نفقته لأداء مناسك الحج و صدر القرار يوم أمس الأربعاء السادس عشر من آب/ اغسطس .

بينما رد وزير خارجية قطر ” محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ” على ذلك بتصريحات قال فيها : إن قطر ترحب بقرار السعودية فتح الحدود للقطريين لأداء مناسك الحج ، و إن كانت الخطوة ذات دوافع سياسية .

و رحب “آل ثاني” بخطوة السعودية تلك ، بينما أشار أن الدوافع وراء منع القطريين ثم السماح لهم بأداء مناسك الحج كانت بدوافع سياسية بحته .

و جاءت موافقة السعودية على السماح للقطريين أداء مناسك الحج بعد لقاء جرى بين الشيخ “عبد الله بن علي آل ثاني” أحد افراد الأسرى الحاكمة في قطر ، و ولي العهد السعودي الأمير ” محمد بن سلمان ” .

و سيدخل الحجاج القطريون السعودية برّاً عبر منفذ “سلوى” الحدودي، ثم سينقلون بطائرات من مطار الملك “فهد الدولي” و مطار ” الإحساء” إلى مكة ، و سينزلون ضمن برنامج ” ضيوف خادم الحرمين للحج و العمرة “.

و وافق الملك ” سلمان ” على إرسال طائرات خاصة إلى مطار الدوحة لنقل الحجاج القطريين إلى مدينة جدة بالسعودية ، حسب بيان صدر على وكالة الأنباء السعودية .

يذكر أن ” السعودية و قطر ” يشهدان أسوأ أزمة سياسية في الخليج ، بعد قرار من السعودية وعدة دول مقاطعة قطر بسبب دعمها لجماعات متطرفة .

 

1024537073

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى