الشأن السوري

الفنانة السورية الثائرة ” فدوى سليمان ” تفارق الحياة في فرنسا

توفيت الفنانة السورية المعارضة للنظام “ فدوى سليمان ” بعد عناء مع مرض السرطان ، صباح اليوم الخميس السابع عشر من أغسطس / آب الجاري ، في العاصمة الفرنسية باريس .

و نعى فنانون و مثقفون وفاتها صباح اليوم ، وقال الفنان السوري فارس الحلو ، المقيم في باريس ، على “فيس بوك” : “ الزميلة و الصديقة و البطلة فدوى سليمان .. ننعي إليكم وفاة الفنانة السورية التي أجبرت العالم على رؤية الحقيقة إثر مرض عضال ” .

انضمت سليمان ” 47 عاماً ” إلى صفوف الثورة السورية في بدايتها عام 2011 و اشتهرت خلال الثورة عندما تصدّرت العديد من المظاهرات في عدد من المدن السورية أشهرها تلك التي كانت في أحياء مدينة حمص الثائرة برفقة الناشط و المنشد ” عبد الباسط الساروت ” .

و قالت سليمان التي تنتمي إلى الطائفة العلوية : ” إنّها لا تنتمي إلى أيّ طائفة ، و أنّ الشعب السوري ليس طائفياً بل النظام هو الديكتاتوري و الطائفي ” .

كما و نسقت فدوى خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق مع “دار الفنانين” ، التي أسستها فرنسا لشريحة من السوريين ، في محاولة لتوجيههم و بناء مشاريعهم الفنية و الإبداعية ، و شاركت قبل وفاتها بأعمال مسرحية كتبتها و تُرجمت إلى الفرنسية أبرزها “العبور”، كما نشرت دواوين شعرية منها “ كلما بلغ القمر” و ” العتمة المبهرة ” .

المصدر : ( وكالات )

 

maxresdefault 2

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى