منوع

الصين تصدر أول رخصة في العالم لسيارة أجرة طائرة.. ما ميزاتها!

أصدرت إدارة الطيران المدني الصينية، أول شهادة في العالم لسيارة جوية بدون طيار محلية الصنع تحمل ‏ركاب، مما يمنحها صلاحية الطيران من قبل الجهات التنظيمية.‏

الصين تصدر أول رخصة لسيارة أجرة طائرة

وبحسب قناة “سي جي تي إن” الصينية، فإن الشهادة التي مُنحت للطراز “EH216-S”، تظهر أن “تصميم النموذج يتوافق تماماً مع معايير السلامة ومتطلبات صلاحية الطيران الخاصة بإدارة الطيران المدني الصينية، وأن الطائرة مؤهلة لنقل الركاب”.

ويبلغ ارتفاع الطائرة الكهربائية “EH216-S 1.93” متراً، وعرض 5.73 متر، ويبلغ الحد الأقصى لوزن الإقلاع 620 كيلو غرام، وهي قادرة على حمل راكبين مع أمتعتهما.

ويمكن للطائرة أن تقطع مسافة تصل إلى 30 كيلو متر، بسرعة تصل إلى 130 كيلو متر في الساعة، مع اعتمادها على 8 أذرع قابلة للطي و16 مروحة.

كما تتميز الطائرة الكهربائية بدون طيار ذات إقلاع وهبوط عمودي، بالطاقة الخضراء والأنظمة الذكية، إذ يتم تشغيلها بالطاقة الكهربائية تماماً، ويمكن شحنها بالكامل خلال ساعتين.

في السياق، قالت شركة “EHang” الصينية المطورة لطراز “EH216-S” إن أنظمتها الذكية متعددة، بما في ذلك أنظمة التحكم في الطيران ونظام إدارة البطارية، فضلاً عن شبكة لاسلكية عالية السرعة “تتيح تجارب طيران آمنة وسلسة”.

وأضافت: “يمكن تطبيق الطائرة على نطاق واسع في مجالات، مثل نقل الركاب، والجولات الجوية، والخدمات اللوجستية الجوية، والاستجابة للطوارئ الطبية”.

وحصلت الطائرة على الترخيص بعد إجرائها أكثر من 40 ألف رحلة تجريبية في أماكن مختلفة في الداخل والخارج، وأنجزت الاختبارات النهائية في شهر أغسطس/ آب 2023.

الصين
الصين تصدر أول رخصة في العالم لسيارة أجرة طائرة.. ما ميزاتها!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى