الشأن السوري

روسيا ” نحاصر داعش شرق حماة لمنعه من الهروب باتجاه دير الزور “

أفادت وزارة الدفاع الروسية ، في بيان اليوم الجمعة الثامن عشر من أغسطس / آب الجاري ، بأنّ قوات النظام السوري ، بدعم من المقاتلات الروسية ، تطبق الحصار على مجموعة كبيرة من مسلحي تنظيم الدولة بالقرب من بلدة عقيربات في ريف حماة الشرقي ، مشيرةً إلى أنّ مقاتلي التنظيم يحاولون الهرب من منطقة عقيربات المحاصرة باتجاه محافظة دير الزور .

و قالت الوزارة في بيانها : ” من أجل وقف هروب مسلحي داعش باتجاه دير الزور ، تقوم القوات الجوية الروسية بعمليات استطلاع جوي على مدار الساعة و تدمير العربات و الشاحنات المحمّلة بالسلاح الثقيل ” .

و في وقت سابق ذكر مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف حماة ” علي أبو الفاروق ” إنّ طائرات روسيا استهدفت عدة سيارات تقل نازحين في منطقة “حسياء” أول أمس الأربعاء ، حيث تفرض الطائرات حصاراً جوياً و تستهدف سيّارات النازحين الذين يحاولون النزوح من قرى ناحية عقيربات هرباً من القصف المتواصل و الاشتباكات الدائرة في المنطقة ، مع العلم أنّ طرق النزوح باتت تقتصر على طريقين الأول باتجاه دير الزور و الثاني باتجاه المناطق المحررة ، و كلاهما محفوفين بالمخاطر .

و قال مراسلنا إنّ عدة غارات جوية ، استهدفت اليوم قرى ” الدكيلة و جب المزاريع و جني العلباوي و حسو العلباوي وصلبا و حمادة عمر ” بناحية عقيربات دون ورود أنباء عن حجم الأضرار ، فيما استهدفت قوات المعارضة حواجز قوات النظام على أوتوستراد السعن- إثريا شرق حماة بقذائف الهاون و أنباء عن سقوط قتلى و جرحى في صفوفها .

يذكر أنّ قوات النظام سيطرت أمس الخميس على مواقع ” بئر السيّد – بئر الأعور – رجم الهجانة – جبل الفاسدة – هركب – خربة هركب – وادي تناهي ” جنوب شرق بلدة أثريا شرق حماة ، و ذلك بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة .

 

44642 2

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى