الشأن السوري

تنظيم الدولة بدرعا يعين قائداً جديداً فمن هو ؟

عين “جيش خالد بن الوليد” المبايع لتنظيم الدولة اليوم الجمعة الثامن عشر من آب/ اغسطس ، أميراً جديداً خلفاً للأمير ” أبو تيم إنخل ” الأمير السابق و الذي قضى في غارة جوية للتحالف على مقر المحكمة في بلدة الشجرة بريف درعا الغربي أمس .

و قال مراسل وكالة ” ستيب الأخبارية ” : إن الأمير الجديد و المدعو نادر الذيب ” أبو علي الأسير ” من بلدة عين فريخة في القنيطرة ” قد تولى إمارة جيش خالد بن الوليد خلفاً لأبو تيم إنخل و هو الأمير الخامس منذ تشكيل جيش خالد في أيار عام 2016 .

و كان أبو تيم انخل قد تولى أمارة جيش خالد بن الوليد بعد مقتل ثلاثة أمراء خلال شهر واحد من العام الحالي ، حيث استهدف الطيران الحربي التابع للتحالف بغارة جوية في شهر حزيران أجتماعاً ضم الأمير ” أبو محمد المقدسي ” و عدد من القيادات و من ثم أستهدف الطيران أيضاً أجتماعاً في بلدة جلين قتل على إثره الأمير ” أبو هاشم الرفاعي ” الذي كان خلفا للمقدسي .

و أكد مراسلنا على أن الضربة الجوية التي استهدفت المحكمه الخميس السابع عشر من آب ، قد قتلت عدد كبير من عناصر جيش خالد على رأسهم الأمير ” أبو تيم أنخل ” .

و أضاف : لم يمضي على تسليم أبو تيم الأمارة سوى 45 يوم حيث كان قد عين في 30 حزيرن من العام الحالي .

” أبو علي الأسير ” و الذي عرف بهذا الأسم بعد خروجه من معتقلات المعارضة في بلدة حيط خلال العام الماضي حيث أُسر ” أبو علي ” خلال المعارك بين “جيش خالد” و قوات المعارضة في بلدة حيط و تمت مبادلته في صفقة اتمها التنظيم وقتها .

و كان جيش خالد بن الوليد قد تأسس في أيار من عام 2016 أثر أندماج كل من ( حركة المثنى الإسلامية و لواء شهداء اليرموك و جيش الجهاد و فصائل أخرى ) و بيّن بيعته لتنظيم الدولة علناً في الوقت نفسه .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى