الشأن السوري

خاصية جديدة لتقديم الأخبار حسب اهتمام المستخدم على “فيسبوك”

يجري أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم ” فيسبوك ” حالياً، اختباراً لخاصية توفر روابط للموضوعات و الأخبار حسب اهتمام كل مستخدم ، في الوقت الذي تواصل فيه الشركة البحث عن طرق لزيادة الوقت الذي يقضيه المستخدمون على ذلك الموقع .

و يختبر الموقع خاصية ” الموضوع المميز ” على خدمة موجز الأخبار ، الخدمة الأساسية في ” فيس بوك ” الذي أكد أنّ الخاصية مصمّمة لمساعدة المستخدمين على اكتشاف المحتويات الداخلة في نطاق اهتماماتهم .

و تدخل الشركة التعديلات دائماً على خدمة موجز الأخبار، و تخضع التعديلات المحتملة لفحص دقيق قبل أن تدخلها بصورة رسمية .

و تتضمن خدمة موجز الأخبار المحتويات التي ينشرها أصدقاء المستخدمين و تعرض بالترتيب وفقاً لخوارزمية ( حلول حسابية ) خاصة بموقع فيس بوك و كذلك تعرض إعلانات و منشورات من صفحات أبدى المستخدم إعجابه بها .

في حين انطوى تقديم محتوى إخباري على مصاعب بالنسبة لفيس بوك، فقبل الانتخابات الأمريكية تعرّض مستخدمو الموقع لتقارير زائفة تقول إنّ البابا فرنسيس أيّد المرشح الجمهوري آنذاك دونالد ترامب ، و أنّ السلطات عثرت على جثة عميل اتحادي يحقّق في قضية متعلقة بالمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون .

يشار إلى أنّ عدد قاعدة مستخدمي الفيسبوك يفوق عدد سكان أي دولة منفردة ، و يتجاوز سكان ست من القارات السبع، كما و يمثّل أكثر من ربع سكان العالم البالغ عددهم سبعة مليارات و نصف نسمة .

المصدر : ( رويترز )
فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى