الشأن السوري

الجيش اللبناني يوضّح نتائج اليوم الأول من المعارك ضد داعش

صرّح المتحدث بإسم قيادة الجيش اللبناني “العقيد الركن نزيه جريج”، اليوم التاسع عشر من آب/ اغسطس ، في مؤتمر صحافي من وزارة الدفاع أن الجيش سيطر على عدة مناطق اليوم ضمن عملية “فجر الجرود” ضد تنظيم الدولة .

و قال ” جريج ” : سيطر الجيش على (تلة خلف، 1476، 1564، سهلات الشميس، المخيرمة، طلعة مبيض، خربة الشميس، داوود، جبل المخيرمة 1564، مراح درب العرب، محور تلة الحمرا ) .

و أضاف : حررنا بذلك 30 كيلومتراً مربعاً أي حوالي ثلث المساحة التي كان يسيطر عليها الإرهابيون ، إضافة إلى تدمير 11 مركزاً للإرهابيين بينها مغاور و خنادق و تحصينات ، و ضبط كميات من الأسلحة و الذخائر .

و أكد أن حصيلة اليوم الأول من المعارك بلغت 10 جرحى للجيش اللبناني بينهم حالة خطرة ، و 20 قتيلاً للارهابيين ، موضحاً أن ” الجيش استطاع خلال الفترة الأخيرة بواسطة الرمايات و الطائرات من تضييق الخناق على تنظيم الدولة ” داعش ” .

و بيّن “جريج” أن الأوامر أعطيت للوحدات المشاركة في العملية للتقيد بالقانون الدولي الإنساني لاسيما المادة الثالثة المشتركة لاتفاقيات جنيف للعام 1949 ، و التقيد بقواعد إدارة العمليات العسكرية لجهة التمييز بين المدنيين و الأهداف العسكرية ، كما ضرورة الحد من الاضرار الجانبية باتخاذ الاحتياطات اللازمة عند الاستهداف .

و أشار خلال حديثه أن العملية مستمره حتى تحقيق كامل أهدافها بالسيطرة على النقاط الحدودية ، و إن كانت بعض النقاط تحتاج لوقت نتيجة صعوبة التضاريس و وجود الألغام .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى