الشأن السوري

عملية جديدة لسريّة “ أبو عمارة ” ضد ميليشيا ” لواء القدس ” في حلب

تبنّت ” سريّة أبو عمارة ” للمهام الخاصة التابعة لقوات المعارضة ، في بيان صادر عن قائدها ” مهند جفالة ” اليوم السبت التاسع عشر من أغسطس / آب الجاري ، استهداف مستودعات الذخيرة التابعة لميليشيا لواء القدس التابعة لنظام الأسد في مخيم النيرب بمدينة حلب مما أدى لتفجيرها و قتل و جرح عدد من عناصر اللواء .

و قال البيان : ” منَّ اللهُ على شبابِ أبي عمارة صباح البارحة و بمساعدةٍ من إخوةٍ لهم في مخيم النيرب باستهدافِ المستودع الرئيسي لذخيرة (لواء القدس) في عقرِ دارهم و معقِلهم (مخيم النيرب) ، و كان لشبابنا ما أرادوا في إيقاع العديد من القتلى و الجرحى اعترف إعلام النظام ببعضٍ منها ” .

و أضاف البيان : أنّ ” النظام استخدم ( لواء القدس ) بقيادة ( محمد سعيد ) كرأس حربةٍ في اقتحاماته على مدينة حلب ، و اتخذ من مخيم النيرب معقل و مقر إقامته و مستودعات ذخيرته ” .

و ذكرت ” مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا ” أمس الجمعة أنّ ” سلسلة انفجاراتٍ هزّت مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين في مدينة حلب ، ناجمة عن انفجارات في مستودع للذخيرة تابع لميليشيا لواء القدس بجانب مقبرة الشهداء من جهة أوتوستراد الراموسة ” .

الجدير ذكره أنّ ” سريّة أبو عمارة ” تستهدف بين الفينة و الأخرى النظام و ميليشياته في مدينة حلب كان آخرها في السابع من الشهر الجاري تفجير مستودع للذخيرة في ثكنة طارق بن زياد في حي مساكن السبيل ، سبقها في الثالث و العشرين من تموز / يوليو الفائت اغتيال القيادي” جمال الطرابلسي ” مدير مكتب ميليشيا ” جبهة المقاومة السورية لتحرير لواء إسكندرون ” في حي العزيزية ، و في الثاني من الشهر الفائت تصفية القيادي بلواء القدس ” شادي عيد ” في حي الحمدانية .

 

سرية أبو عمارة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى