الشأن السوري

يهودي سويدي يتجه لفسلطين مشياً دعماً للقضية الفلسطينية

واصل الناشط السويدي بنيامين لادراء ( يهودي الديانة ) رحلته التي بدأها من السويد إلى فلسطين مشياً على الأقدام تنديداً بالانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينين .

و قال “لادراء” بتصريحات لوكالة “الأناضول” بمدينة “لينكوبينغ” التي وصل إلها قادماً من مدينة “غوتيروغ” السويدية  “إنه قرر المشي و تحمل سير 4800 كيلومتر و ذلك من أجل لفت الانظار إلى القضية الفلسطينية .

و أضاف : إن إسرائيل تقوم بإلقاء قنابل فسفورية على غزة و تقصف المستشفيات و المدارس و المدنيين و تعرقل المساعدات الإنسانية المتجهة إلى غزة ، و للأسف فإن الفلسطينين ليس لديهم حقوق ولا قوانين تدافع عنهم .

و أكد أن قرار المسير هو قرار اتخذه بنفسه ولا توجد هناك أي جمعية أو مؤسسة تدعمه ، و لفت أيضاً أنه سيقوم بشرح القضية الفلسطينية في (7 – 8) دول و سيسلك خلال رحلته طريق (السويد و ألمانيا و النمسا و سلوفينيا و كرواتيا و اليونان و تركيا و قبرص ) وصولاً إلى ميناء حيفا بواسطة سفينة .

و أوضح أنه استقال من منظمة الصليب الأحمر الدولية التي كان موظفاً فيها بسبب رحلته التي بدأها دعماً للقضية الفلسطينية .

و حول الانتهاكات الإسرائيلية تجاه المسجد الأقصى قال ” لادرا ء” : إن الأقصى ثالث أهم رموز الدين الإسلامي ، لا يمكن القبول أبداً بدخول العسكر إلى أيّ معبد بصرف النظر لأي دين يتبع ، ذلك يتنافى مع حقوق الإنسان و حرية الاعتقاد ما تقوم به إسرائيل يشكل انتهاكاً كبيراً للحقوق .

 

medium 2017 08 15 06fc825224

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى