الشأن السوري

عداد الضحايا في ارتفاع و مزيد من القصف يحصد أرواح مدنيي الرقة

مع استمرار المعارك بين تنظيم الدولة و قوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة بعد إطلاق الأخير معركة الرقة الكبرى في السادس من حزيران / يونيو الفائت بهدف السيطرة على المدينة ، يزداد عداد ضحايا أهل الرقة بشكل يومي .

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الرقة إنّ طائرات التحالف الدولي ، ارتكبت، عصر اليوم الأحد العشرون من أغسطس / آب الجاري ، إحدى أكبر المجازر منذ بدء المعركة راح ضحيتها حسب مصادر موالية لتنظيم الدولة أكثر من أربعين قتيلاً بينهم نساء و أطفال .

و ذلك جراء استهداف طائرات التحالف لعدة مباني سكنية في حارة البدو الواقعة شمال غربي مركز مدينة الرقة مما أدى إلى تسوية المباني على الأرض و مقتل و جرح كل من فيها و حسب شهود عيان أنّ الجثث ما تزال تحت الأنقاض وسط صعوبة باستخراجها بسبب القصف المدفعي المستمر من قبل قسد .

و أضاف مراسلنا أنّ المدينة تتعرض لقصف مدفعي مكثف من قوات سوريا الديمقراطية منذ صباح اليوم و حتى المساء مما أسفر عن وقوع خمسة قتلى و عدد من الجرحى المدنيين .

يذكر أنّ ناشطين أحصوا خلال الثلاث أيام الماضية مقتل نحو خمسة و تسعين شخصاً و إصابة قرابة المئتين جراء القصف الجوي و المدفعي على مدينة الرقة .

 

الرقة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى