الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 21-8-2017

الوضع العام:

هدوء تشهده محافظة الحسكة حيث لا مشاكل أمنية تذكر مع تحسن ملحوظ في وضع التيار الكهربائي على إحياء مدينتي الحسكة والقامشلي، حيث تصل ساعات التشغيل إلى “4”ساعات يوميا بعد فترة طويلة من الانقطاع التام عن أغلب أحياء المدينة، والذي أثر سلبا على الأهالي في ظل موجة الحر الشديد التي ضربت مختلف مدن الشمال السوري قبل عدة اسابيع.

فيما شيع المئات من أهالي مدينة الحسكة اليوم جثامين أربع من مقاتلي الوحدات الكردية، الذين قتلوا ضمن معارك الرقة الجارية، إلى مقبرة “الشهيد دجوار”.

ومن جهة أخرى تستمر حملة الاعتقالات في صفوف الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين الـ 18 حتى 30 عام، من قبل قوات الشرطة العسكرية التابعة للإدارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة، وسحبهم إلى معسكرات التدريب

كما ألقت قوات الأمن الداخلي الاسايش التابعة للإدارة الذاتية في مدينة رأس العين القبض على تاجر يقوم بزراعة الحشيش في ارضه الكائن بقرية تل البرم بالريف الجنوبي للمدينة بغية المتاجرة بها.

وسجل اليوم صول دفعة جديدة من النازحين السوريين إلى مخيم الهول شرق مدينة الحسكة وذلك بعد عبورهم حاجز رجم صليبي على الحدود السورية العراقية هرباً من المعارك الدائرة بين الحكومة العراقية وتنظيم الدولة في مناطقهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى