الشأن السوري

الجامعة العربية برسالة إلى غوتيريس ” مبادرة السلام غير قابلة للتجزئة “

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ، في رسالة بعثها إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ، اليوم الثلاثاء الثاني و العشرين من أغسطس / آب الجاري، على أنّ ” مبادرة السلام العربية غير قابلة للتجزئة ” .

كما رحّب أبو الغيط ، بالاجتماع الثلاثي لوزراء خارجية مصر و الأردن و فلسطين الذي عُقد مطلع الأسبوع الجاري بالقاهرة ، و تضمن دعوة إلى تحديد سقف زمني لمفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية ، و تخطي مرحلة الجمود .

و تضمنّت الرسالة بحسب بيان للجامعة العربية ، اليوم، ” الموقف العربي من التسوية السياسية للقضية الفلسطينية الذي يتمثل في حلّ الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ، كما أنّ ” حلّ الدولتين لا زال يمثل الحلّ الوحيد الممكن للصراع الفلسطيني الإسرائيلي ، و أنّ أيّ تجاوز لهذا الحلّ هو وصفة للكوارث ” .

و أضاف البيان : أنّ ” مبادرة السلام العربية غير قابلة للتجزئة ، وأنّ السبيل الوحيد لتطبيقها هو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي و تسوية كافة قضايا الحلّ النهائي ، في مقابل علاقات طبيعية مع العالمين العربي و الإسلامي ” .

و يشار إلى أنّ غوتيريس، يعتزم زيارة المنطقة ( إسرائيل و رام الله و قطاع غزة ) لأول مرة منذ توليه مهام منصبه ، في الثامن و العشرين من الشهر الجاري ، كما سيجري غوتيرس ، خلال الزيارة ، لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين قبل أن ينتقل إلى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس و إلى غزة حيث تدير الأمم المتحدة برنامج مساعدات .

المصدر : ( الأناضول )

 

57f69920c46188e22a8b4583

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى