الشأن السوري

الحرس الثوري الإيراني يكذّب تصريحات أردوغان ” لاعملية مشتركة مع تركيا “

نفى الحرس الثوري الإيراني ، اليوم الثلاثاء الثاني و العشرين من أغسطس / آب الجاري ، تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي أدلى بها يوم أمس حول التنسيق مع إيران لاحتمال شنّ عملية عسكرية مشتركة بين البلدين ضد “حزب العمال الكردستاني ( PKK ) ” خارج الحدود الإيرانية .

و قال الحرس الثوري في بيان صادر عن مقر “حمزة سيد الشهداء” العسكري التابع لقواته البريّة : إنّه ” سيتعامل بحزم ، كما في السابق ، مع أيّ مجموعة تريد دخول الأراضي الإيرانية لتنفيذ عمليات إرهابية في الداخل ” .

و أضاف البيان : ” رغم عدم وجود مخطط لدى طهران لإجراء عمليات واسعة النطاق خارج حدودها ، لكن في حال أقدمت الجماعات الإرهابية التي اختفت منذ سنوات و حتى اليوم في معسكراتها شمال العراق ، بأيّ خطوة لزعزعة الأمن عند حدودنا ، فإنّها ستُواجه بردّ شديد و ساحق ، و سوف نستهدفها في أيّ نقطة كانت ” .

و جاءت تصريحات الرئيس التركي أمس في مطار أتاتورك أثناء توجهه إلى الأردن ، مشيراً إلى أنّ العملية المشتركة مع إيران من شأنها أن تكون فعّالة ، و ذلك بعد محادثات جرت في أنقرة الأسبوع الماضي بين رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية و قادة أتراك .

 

D8 A7 D9 84 D8 B1 D8 A6 D9 8A D8 B3 3

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى