أخبار العالم

محمود عباس يكشف لماكرون سبب التصعيد.. ويطالبه بتحرّك عاجل

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، السبت، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن انسداد الأفق السياسي هو السبب الرئيسي في التصعيد الذي تشهده المنطقة.

محمود عباس يكشف لماكرون سبب التصعيد.. ويطالبه بتحرّك عاجل

وقال عباس بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية إن “التصعيد الذي تشهده المنطقة اليوم، سببه الرئيس هو انسداد الأفق السياسي، وعدم تمكين الشعب الفلسطيني من حقه المشروع في تقرير مصيره وتحقيق استقلاله وسيادته في دولته بعاصمتها القدس الشرقية، والعدوان الإسرائيلي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني”.

وأضاف أن “التصعيد الإسرائيلي يأتي في ظل صمت دولي شجع الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم، كما يحصل الآن في غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، والذي راح ضحيته المئات من المدنيين والآلاف من الجرحى والأسرى”.

وأوضح أن “إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، والاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في الاستقلال والسيادة، والعضوية الكاملة في الأمم المتحدة، هو ما يوفر الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة”.

وشدد الرئيس الفلسطيني على أن عدم تطبيق قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي على إسرائيل، هو الذي يدفع بالأمور نحو الانفجار الذي لن يستطيع أحد تحمل نتائجه.

ودعا عباس، نظيره الفرنسي إلى التدخل العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، من قبل قوات الاحتلال ومجموعات المستوطنين المتطرفين.

من جانبه، أكد ماكرون التزام فرنسا بدعم حل الدولتين، والعمل على وقف التصعيد الحاصل وإجراء الاتصالات مع الأطراف كافة.

اقرأ أيضا.. إسرائيل تستعيد السيطرة على مقر قيادة فرقة غزة.. وتقطع الكهرباء عن القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى