الشأن السوري

حكومة النظام تعلن عن إطلاق خدمة الجيل الرابع في الاتصالات السورية

أعلن وزير الاتصالات و التقانة في حكومة النظام الدكتور ” علي الظفير ” عن إطلاق خدمة الجيل الرابع في الاتصالات السورية ، خلال مؤتمر صحفي بمعرض دمشق الدولي اليوم الثلاثاء الثاني و العشرين من آب/ اغسطس .

و جاء ذلك خلال لقاء جمعه مع وزير التجارة الداخلية و حماية المستهلك بحكومة النظام الدكتور ” عبد الله الغربي ” و المدير العام لشركة “سيريتل” السيدة ” ماجدة صقر ” و المدير العام لشركة “MTN” السيد ” زياد سبح ” في قاعة المحاضرات بمعرض دمشق الدولي .

و حسب ما تحدث الظفير أن هذه الخدمة ستتيح للمواطن السوري تصفح الإنترنت بسرعة تصل حتى 150 ميغابت بالثانية و تمكنه من الاستمتاع باستعمالات متقدمة للإنترنت كخدمة ” التلفزيون الرقمي ” التي سيتم إطلاقها في القريب العاجل .

و بيّن أيضاً أن شركات الاتصال قامت بنشر محطات تغطية في كل من (دمشق و ريفها – اللاذقية و ريفها – حلب – حماة – طرطوس – حمص ) ، مشيراً أن الأسعار ستكون بنفس حزم و باقات الجيل الثالث .

يذكر أن المناطق الخارجة عن سيطرة قوات النظام تفتقد لشبكات الجوال السورية غالباً ، و يعتمد الأهالي فيها على جلب موجات الاتصالات من مناطق مجاورة تابعة للنظام أو لدول مجاورة .

 

t 1434066982

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى