خرائط سوريا

مجزرة بنازحي عقيربات ومجلسها يناشد تفادي وقوع كارثة إنسانية فيها

أفادت مصادر محلية عن مقتل قرابة سبعين مدني بينهم نساء و أطفال و سقوط العديد من الجرحى جراء استهداف الطيران الروسي لتجمع من الأهالي النازحين الذين يحاولون الخروج من قرى ناحية عقيربات في ريف حماة الشرقي اليوم الثلاثاء الثاني والعشرين من آب/ اغسطس .

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في حماة ” علي ابو الفاروق ” : إن الأهالي ينزحون من ناحية عقيربات وما حولها بشكل جماعي ، نتيجة حملة القصف المكثف عليها ، و محاولة تقدم النظام عليها من أكثر من محور .

و أشار مراسلنا أن القتلى من ريف حمص الشرقي و من ريف حماة كانوا متوجهين إلى قريتي ” الرويضة و المستريحة ” ، و قد تم دفنهم في مقبرة جماعية بقرية ” أبو كهف ” بناحية ” عقيربات ” في ريف حماة الشرقي .

من جانبه تحدث المجلس المحلي لناحية ” عقيربات ” عن الأوضاع حيث أفاد أن قوات النظام تحاول التقدم من ثلاث محاور هي ( المحور الغربي “محور بري الشرقي”، المحور الشمالي “محور عقارب – دكيلة”، المحور الشرقي “محور أثريا – طهماز”) .

و عن الوضع الإنساني قال المجلس المحلي ” الوضع الانساني كارثي بكل معنى الكلمة حيث تشهد المنطقة انعدام لكافة المواد الأساسية من المنطقة و خصوصاً مادة الطحين مما ينذر بحدوث مجاعة بحق الأهالي المدنيين المتواجدين بالمنطقة و الذي يبلغ عددهم تقديرياً بين خمسة عشر ألف مدني ، مع وجود تهديد حقيقي بانعدام مياه الشرب بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيل المولدات لاستخراجها ” .

و ناشد المجلس المحلي كافة المنظمات الإنسانية و الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها ، و فتح ممرات إنسانية للأهالي المحاصرين في منطقة “عقيربات و ريفها” و تفادي أكبر مجزرة بحقهم ، في ظل نيّة قوات النظام و الميليشيات التابعة لها اقتحام المنطقة .

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store1.up-00.com/2017-08/15034038842641.jpg

15034038842641

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى