الشأن السوري

أردوغان من الأردن ” سنعمل على منع تكرار الاعتداءات و الانتهاكات التي وقعت في القدس “

قال الرئيس التركي”رجب طيب أردوغان” خلال لقاء جمعه مع العاهل الأردني ” الملك عبدالله الثاني ” أمس الاثنين إن بلاده و بالتعاون مع الأردن ستعمل على منع تكرار الاعتداءات و الانتهاكات التي وقعت في الحرم الشريف في القدس .

و أضاف أردوغان : أدرك جيداً الحساسية التي يظهرها أخي العزيز (الملك عبد الله) ، و تحديداً بخصوص فلسطين ، و سنواصل دعم الدور الأردني فيما يتعلق بحمايتها للأماكن المقدسة الإسلامية في القدس ، و سنعمل معاً لمنع تكرار الاعتداءات و انتهاكات الحقوق التي وقعت في الحرم الشريف الشهر الماضي .

و أردف أردوغان : العالم الإسلامي يعيش أياماً عصيبة ، و يجب أن نستمر في تضامننا بمزيد من الدقة في هذه الفترة الحساسة التي يتشكل فيها مستقبلنا ، الطريق الوحيد لتحقيق ذلك هو زيادة المشاورات ، و تعزيز آليات التعاون فيما بيننا ، و أنا على ثقة بأن اجتماعات اليوم ستكون مفيدة جداً .

و أعرب أردوغان عن سعادته لزيارة الأردن بعد 9 سنوات عن آخر مرة ، و قدم شكره للاهتمام به و بالوفد المرافق ، و قدم أردوغان شكره للأردنيين لتضامنهم مع بلاده خلال محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا منتصف يوليو / تموز 2016 .

و كان أردوغان قد وصل الأردن بدعوة من الملك “عبدالله الثاني” في زيارة ليوم واحد برفقة وزراء الخارجية ” مولود أوغلو ” و الطاقة و الموارد الطبيعية ” براءت ألبيراق ” و الاتصالات و النقل و الملاحة ” أحمد أرسلان ” .

 

974613469

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى