الشأن السوري

الأردن تبدأ عمل مراقبة الهدنة وموسكو تطالب بوقف المساعدات للجميع

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنّ مركز المراقبة المشتركة لمنطقة خفض التصعيد جنوبي سوريا سيبدأ العمل في العاصمة الأردنية عمان اليوم الأربعاء الثالث و العشرين من أغسطس / آب الجاري .

و قالت وزارة الدفاع، في بيان اليوم ، ” إنّه بما يتوافق مع ما تم التوصل إليه من اتفاقيات في إطار مفاوضات ” صيغة عمان ” بين روسيا و أميركا و الأردن، يبدأ الأربعاء في عمان مركز المراقبة المشتركة لمنطقة خفض التصعيد الجنوبية في سوريا الواقعة في محافظتي درعا والقنيطرة ” .

و ستكون‏ مهام المركز ” مراقبة نظام وقف الأعمال القتالية و تأمين وصول المساعدات الإنسانية بالإضافة إلى تقديم المساعدات الطبيّة وغيرها للمدنيين ” .

و من جانبه وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أكد نجاح عملية إنشاء مناطق خفض التصعيد الأربعة في سوريا، و أوضح شويغو خلال لقاء عقده مع نظيره اللبناني يعقوب الصراف على هامش منتدى “الجيش-2017″ المنعقد في ضواحي موسكو، أنّ ” إنشاء مناطق خفض التصعيد أصبح ممكناً بفضل فصل المعارضة السورية المعتدلة عن الإرهابيين ، كما سمح بإنهاء الحرب الأهلية والتركيز على مكافحة الإرهاب ” .

و قال شويغو : ” يتوجب على الشركاء في الغرب فصل المعارضة المعتدلة في سوريا عن الإرهابيين، و التوقف عن تقديم المساعدات للجميع ، فنحن وأنتم ندرك أن الإرهابيين لا يستطيعون التنقل من بلد إلى آخر إلى ما لانهاية” .
imgid320973

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى