الشأن السوري

قصف جويّ للنظام على الحولة يودي بمزيد من حياة أبنائها

قضى أربعة أشخاص نحبهم و أصيب آخرون بجروح بعضها خطرة و بينها حالات بتر في صفوف المدنيين ، جرّاء قصف طائرات النظام الحربية بلدة تلذهب و مدينة كفرلاها في منطقة الحولة شمال حمص بغارتين جويتين بالصواريخ الفراغية ، ظهر اليوم الخميس الرابع و العشرين من أغسطس / آب الجاري . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في المنطقة ” ياسر أبو الرجا ” .

و قال مراسل الوكالة إنّ الغارة التي استهدفت مدينة كفرلاها أدت إلى مقتل شخصين هما ” علي محمود إبراهيم – عبد الله محمود إبراهيم ” ، و الغارة التي استهدفت بلدة تل ذهب أدت إلى مقتل أستاذ مدرسة يُدعى ” زاهي شنو ” كما ذكر ناشطو كفرلاها مقتل رجل مسن إثر أصابته باحتشاء عضلة قلبية نتيجة الخوف من الطيران .

و أضاف مراسلنا أنّ منطقة الحولة تعرضت اليوم لقصف مدفعي أيضاً من قبل حواجز النظام المتواجدة في مريمين و مؤسسة المياه ، مشيراً إلى أنّ القصف المدفعي يستهدف المنطقة بشكل يومي ، بينما كان آخر استهداف للقصف الجويّ يوم أول أمس و أدى إلى وقوع إصابات في مدينة تل دو كما طالت غارتين مماثلتين قريتي سنيسل و جوالك في ريف حمص الشمالي .

يذكر أنّ منطقة الحولة تقع تحت اتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلنته روسيا لمنطقة خفض التصعيد شمال حمص في الثالث من الشهر الجاري .

 

IMG 1783

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى