الشأن السوري

قضايا فساد بدائرة حماية المستهلك بحلب و الموظفين يدفعون الثمن

قام ” حسين دياب ” محافظ حلب التابع للنظام صباح اليوم الخميس الرابع والعشرين من آب/ اغسطس ، بجولة مفاجئة على مديرية التجارة الداخلية و حماية المستهلك و فروع مؤسسات السورية للتجارة و المطاحن و الحبوب بحلب .

و التقى خلال الجولة مع العاملين مؤكداً على عدم الرضا عن عمل مديرية التجارة الداخلية و حماية المستهلك و خصوصاً بما يتعلق بمراقبة الأفران و الأسواق و ضبط المخالفات المتعلقة بنوعية الخبز أو السمسرة و الاتجار بالرغيف و أسعار و جودة المواد الغذائية المختلفة ، داعياً كافة العاملين في هذه المؤسسات لبذل المزيد من الجهد .

و أشار المحافظ أن المحاسبة ستطال كل فاسد أو مقصر كائناً من كان و لن يتم التساهل مطلقاً مع أي أمر يمس صحة المواطن أو سلامة الغذاء أو التقصير في خدمته ، حسب تعبيره .

و خلال الجولة قام محافظ حلب بإعفاء رئيس دائرة حماية المستهلك في المديرية ” باسل دملخي ” نتيجة تقصيره و إهماله في متابعة عمله و عمل دوريات حماية المستهلك ، مضيفاً أن عمل هذه المديريات و خصوصاُ دائرة حماية المستهلك ستكون محض متابعة دائمة و محاسبة شديدة لكل مخالفة خلال الفترة القادمة ، مشدداً على تفعيل العمل و مراقبة الأسواق و الأفران خصوصاً في هذه الفترة التي تسبق عيد الأضحى المبارك .

كما تم فرض عقوبات إدارية بحق أربعة و ثلاثين موظفاً متأخراً عن الدوام الصباحي في المؤسسات المذكورة .

يذكر أن قضايا فساد و محسوبيات و سرقات و إتجار برغيف الخبز لاحق موظفي دائرة حماية المستهلك بحلب ، و أثارت جدلاً  واسعاً في المدينة الخاضعة لسيطرة النظام .

 

21076747 1659833364068066 1834498444 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق