الشأن السوري

انفجار يهزّ معقل “الدفاع الوطني” غرب حماة، و “سرية أبو عمارة” تتبنّى

هزّ انفجار عنيف مدينة السقيلبية في ريف حماة الغربي، اليوم الخميس الرابع و العشرين من أغسطس / آب الجاري ، و تسبب بوقوع إصابات في صفوف قوات النظام و حدوث دمار في المكان ، بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف حماة ” باسل القاسم ” .

و قال مراسل الوكالة إنّ الانفجار حصل في حوالي الساعة العاشرة صباح اليوم ، و تسبب بوقوع دمار و جرحى، و من جانبه إعلام النظام أعلن أنّ الانفجار وقع في مستودع للذخيرة و هو ناتج عن تماس كهربائي .

و في غضون ذلك أضاف مراسلنا أنّ كتائب سرّية ” أبو عمارة ” للمهام الخاصة بقيادة ” مهند جفالة ” أعلنت ظهر اليوم عن تبنيها لعملية تفجير ضربت مواقع قوات الدفاع الوطني في مدينة السقيلبية دون إعطاء أيّة معلومات أخرى عن نتائج العملية، و يشار إلى استهداف ” أبو عمارة ” لمدينة غربي حماة يعتبر الأول من نوعه خارج مدينة حلب التي تختص السرّية بالعمل فيها .

و في سياق متصل تحدثت مصادر خاصة لوكالة ” ستيب الاخبارية ” عن وقوع حالة زعر و خوف في صفوف المدنيين وسط انتشار كبير لميلشيا الدفاع الوطني داخل مدينة السقيلبية .

الجدير ذكره أنّ مدينة السقيلبية تُعدُّ مركزاً رئيسياً لميليشيا الدفاع الوطني غربي حماة، فيما تبعد المدينة عن مناطق قوات المعارضة في قلعة المضيق مسافة قدرها اثنين كيلو متر تقريباً .

^F35613A51DC885C34F62B5AA53F35AAC19D1739A90242200D3^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى