الشأن السوري

الشيخ يفتح النار على الجميع بخطبة الجمعة وتحرير الشام ستحلّ نفسها بشرط !!

صرّح القائد العام لـ “هيئة تحرير الشام”، المهندس هاشم الشيخ ( أبو جابر ) خلال خطبة صلاة الجمعة في مدينة بنش شمال إدلب ، اليوم الجمعة الخامس و العشرين من أغسطس / آب الجاري ، أنّ “ الهيئة مستعدة لحلّ نفسها حسب ما قالوا لنا ، لكن بشرط أن تحلّ جميع الفصائل العاملة في الشمال نفسها تحت قيادة واحدة ، فنحن قلنا لهم مستعدون لحلّ التنظيم الذي بُنِيَ لوسيلة و ليس لغاية ” .

و أوضح أبو جابر ، في تسجيل صوتي للخطبة أنّ البحث يتم حالياً عن جسم واحد ، بعد سنوات من التمزّق و التشرذم الذي شهدته الساحة ” ، مشيراً إلى أنّ “ العالم الدولي و على رأسه روسيا و أمريكا يحضّرون لإنهاء الثورة ، و الخروج إلى جهة يتم الاتفاق معها على حلّ سياسي يبقي الأسد و يضيع الدماء و الشهداء ” .

و حول الاجتماعات والمفاوضات السياسية الجارية حالياً و أهمها ( أستانة و جنيف ) اعتبرها الشيخ أنّها ” لا تمثل إرادة الشعب و ثورته ” و اتهم منصة موسكو بأنّها “ صنيعة روسيا ” ، إلى جانب منصة القاهرة التي تعتبر “ صنيعة مصر و نظام الأسد ” فضلاً عن “هيئة التفاوض العليا التي صنعتها الرياض ، و الذي يُعد تمثيلهم للشعب السوري في حقيقته باطل ” . بحسب وصفه .

و في سياق متصل قال أبو جابر : إنّ “ الغرب يحاول شخصنة الصراع في سوريا ، على أنّه مرتبط بأشخاص يريدون السلطة ” مضيفاً : “ لا مانع من الحلّ السياسي لكن مع تضمين مبادئ و أهداف الثورة السورية ” .

و في معرض خطبته دعا قائد الهيئة إلى “ مشروع جامع يوضع له برنامج يرتكز على جهة سياسية تمثل الشعب ، و جهة عسكرية تحمي الشعب ” و خلص بالقول : ” هذا ما نسعى إليه بعيداً عن أيّ وساطة خارجية أو داخلية ” .

و تأتي تصريحات الشيخ مع “مبادرة الإدارة المدنية في المناطق المحررة” و التي عقدت أمس الخميس في مدينة إدلب ، برعاية “ هيئة تحرير الشام ”، وحضرها نحو أربعين شخصاً يمثلون منظمات و هيئات سياسية و فعاليات مدنية ، و شخصيات عسكرية أبرزهم العقيد ” رياض الأسعد “، سبقها يوم الثلاثاء الفائت مبادرة لمجلس مدينة إدلب دعت إلى تشكيل “ حكومة إنقاذ ” ، خلال اجتماع حضرته معظم مؤسسات المجتمع المدني في إدلب و ريفها ، و ممثلون عن الحكومة المؤقتة و غيرها من مديريات الصحة و التعليم .

 

شاهد مبادرة وطنية تنطلق من مدينة ادلب بحضور عدد من الشخصيات الثورية و ممثلي الهيئات السياسية و قوات المعارضة

يوتيوب : https://youtu.be/bBvV1135tDo

 

IMG 25082017 213622 0

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى