خرائط سوريا

داعش يتقدّم على الأسد شرق الرقة ، فماذا عن معارك المدينة ؟

حقّق تنظيم الدولة ، اليوم الجمعة الخامس و العشرين من أغسطس / آب الجاري ، تقدماً جديداً على مواقع قوات النظام في خط الشامية و ذلك بسيطرته على قريتي ” الشريدة الشرقية و الغربية ” في ريف الرقة الشرقي و وصوله إلى قرية السبخة بعد انسحاب قوات النظام من قرية شنان . وفق مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الرقة .

و تحدث مراسلنا عن استمرار القصف الجويّ بشكل مكثّف من قبل المقاتلات الروسية على ريف الرقة الشرقي ، و تركّزت الغارات على قرية ” غانم علي و محيطها ” فيما قام تنظيم الدولة بإعدام خمسة شباب في قرية ” البوحمد ” بعد مداهمة منازلهم فجر اليوم و اعتقالهم لأسباب مجهولة .

و في سياق متصل أضاف مراسلنا أنّ تنظيم الدولة قام اليوم باحتجاز ثلاث عوائل في الأطراف الغربية لحي المختلطة شرقي الرقة و ذلك أثناء محاولتهم العبور إلى مناطق قسد و قد وضع الشباب على خطوط الجبهات لحفر الخنادق و أعمال السخرة .

هذا و تستمر المواجهات داخل مدينة الرقة بين تنظيم الدولة و قوات سوريا الديمقراطية في محاولة من الأخير التقدم أكثر، حيث شهدت أطراف حي الثكنة في المدينة ، اليوم اشتباكات عنيفة بينهما حيث تركّزت الاشتباكات بالقرب من مشفى الأطفال ، بالتزامن مع قصف مدفعي على الأحياء الخاضعة لسيطرة التنظيم، و منها ” حي الثكنة و منطقة الأماسي و مشفى الأطفال و دوار النعيم ” كما شنّت طائرات التحالف أكثر من تسع غارات جويّة تركزت على محيط الكراج القديم و مبنى المحافظة و أطراف حي الدرعية .

و ذكر مراسل الوكالة إنّ أكثر من أربعين قذيفة مدفعية لـ ” قسد ” استهدفت المشفى الوطني بمدينة الرقة اليوم ، مما أخرج مزيداً من أقسامها عن الخدمة ، بالإضافة إلى انقطاع الكهرباء عن كامل المشفى بسبب قصف المولدات الكهربائية .

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store4.up-00.com/2017-08/150367797132311.jpg

 

small

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق