الشأن السوري

النظام يُزيل عدداً من حواجزه في حلب ، و قذائفه تسقط في أحيائه !!

رغم الخرق الأمني الذي تتعرض له عناصر النظام داخل مدينة حلب بين الفينة و الأخرى و تحديداً من قبل ” سرّية أبو عمارة ” التابعة للمعارضة و المختصّة بتنفيذ عمليات نوعية ضد النظام داخل المدينة إلا أنّ ذلك لم يمنع قوات النظام من إزالة عدد من حواجزها في حلب .

و قالت مراسلة وكالة ” ستيب الإخبارية ” في حلب : إنّ قوات النظام أقدمت ، اليوم الجمعة الخامس و العشرين من أغسطس / آب الجاري ، على إزالة عدد من حواجزها مثل حاجز شارع العويجة في حي الأعظمية و حاجز مفرق العلوم في حي سيف الدولة مما سهّل نوعاً ما حركة المرور أمام المدنيين .

و أشارت المراسلة إلى أنّ الحاجزين المذكورين يتبعان لفرع الأمن العسكري و معروفين بسمعتهما السيئة بين الناس و بالأخص حاجز مفرق العلوم .

و على صعيد آخر ذكرت وسائل موالية للنظام مساء اليوم إنّ ” عدة قذائف صاروخية استهدفت حي الزهراء و محيط المحلّق الرابع و البريد و الحديقة الدولية في مدينة حلب ” .

و في هذا الصدد أوضحت مراسلة الوكالة أنّ مدفعية قوات النظام المتمركزة في حي جمعية الزهراء غربي حلب كلّما تقصف مدن و بلدات ريف حلب الشمالي ، تسقط عدة قذائف مدفعية و صاروخية على الأحياء الخاضعة لسيطرتها ” الزهراء و محيطها ” دون تسجيل وقوع إصابات ، حيث تشهد تلك الأحياء منذ أسبوع سقوط قذائف بشكل يومي ، فيما طال القصف المدفعي اليوم ” مدينة حريتان و منطقة الملاح ” مما أدى إلى أضرار مادية .

و من جانب آخر لقى شاب مدني منحدر من بلدة حيّان شمال حلب مصرعه في حي جمعية الزهراء اليوم ، إثر قنصه من قبل قوات النظام .

 

جيش النظام

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى