أخبار العالم العربي

الرئاسة الفلسطينية تكشف تفاصيل لقاء عباس مع بلينكن وماذا طلب من واشنطن

كشف المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الخميس، تفاصيل لقاء عباس مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

الرئاسة الفلسطينية تكشف تفاصيل لقاء عباس وبلينكن

وأعرب أبو ردينة في تصريحات لوكالة أنباء العالم العربي، عن أسفه حيال نتائج اللقاء بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في رام الله، مؤكداً أن الأخير لم يطرح في لقائه أي بدائل سياسية أو حلول.

وتابع: “كنا نرجو أن نصل إلى قرار أمريكي بإجبار إسرائيل على وقف الحرب، لكن من الواضح أن ذلك لن يتم وأن إسرائيل مستمرة في تعنتها وفي حربها على الشعب الفلسطيني في غزة أولاً وفي الضفة الغربية ثانياً”.

ولفت إلى عدد من المطالب قدمتها السلطة الفلسطينية إلى وزير الخارجية الأمريكي، أهمها وقف الحرب وسرعة إغاثة غزة

كما أشار إلى أن المساعدات لا تصل بالطريقة الكافية، فضلاً عن الإفراج عن الأموال الفلسطينية “لأننا في ضائقة مالية كبيرة جداً، خاصة وإن إسرائيل تحتجز أموالنا لأنها لا تريد للسلطة الوطنية أن ترسل أموالاً للشعب الفلسطيني في غزة”.

وشدد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية على أن واشنطن “قادرة على وقف الحرب على غزة لكنها غير راغبة، كونها تواجه انتخابات خلال أشهر قليلة، وأن كل ما يهم أمريكا أمن إسرائيل“.

ومساء أمس الأربعاء، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إنه أكد خلال اجتماعه مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رام الله على “دعم الولايات المتحدة لإصلاح السلطة الفلسطينية، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة”.

وذكر في منشور عبر منصة إكس: “التقيت برئيس السلطة الفلسطينية عباس في رام الله اليوم لتأكيد دعم الولايات المتحدة لإصلاح السلطة الفلسطينية وإقامة دولة فلسطينية مستقلة”.

الرئاسة الفلسطينية
الرئاسة الفلسطينية تكشف تفاصيل لقاء عباس مع بلينكن وماذا طلب من واشنطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى