الشأن السوري

غرفة عمليات ريف حمص الشمالي تفصل “جيش التوحيد” منها

قرّر مجلس شورى غرفة عمليات ريف حمص الشمالي فصل ” جيش التوحيد ” من غرفة العمليات ، و ذلك وفق بيان رسمي صادر عن الغرفة ، عصر اليوم السبت السادس و العشرين من أغسطس / آب الجاري .

و قالت غرفة عمليات ريف حمص الشمالي في بيانها : إنّ ” سبب الفصل جاء بسبب تجاوز جيش التوحيد الخطوط الحمراء المتفق عليها بين فصائل الغرفة ” .

الجدير ذكره أنّ قرار الفصل جاء بعد يوم من تصريح جيش التوحيد بأنّه ” ماضٍ و بخطى ثابتة و واضحة فيما يخص اتفاقية خفض التصعيد مع الجانب الروسي ، مؤكداً على المكون المناطقي الذي رحّب بخطواته و سعى معه لإنجاح هذا العمل ” .

و تضم غرفة عمليات ريف حمص الشمالي سبعة فصائل ثورية وهي : ” حركة أحرار الشام و هيئة تحرير الشام و فيلق الشام و لواء 313 و فيلق حمص و جيش العزة و جيش التوحيد ، حيث أعلنت ، أول أمس الخميس، في بيانها عن رفضها لاتفاق خفض التصعيد شمال حمص ، و أكدت الغرفة حرصها ” على دعم هيئة تُمثل المنطقة في جميع مراحل التفاوض ” و اعتبرت أنّ الاجتماع الذي جرى الخميس في الدار الكبيرة مع الروس غير شرعي لانفراد جزء بسيط لا يمثل الجميع ” و من جانبه رفض جيش العزة في بيانه أمس بيان غرفة ريف حمص الشمالي ، بسبب عدم استشارته به .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى