شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| تفاقم أزمة أنقرة.. أتراك يهاجمون منازل السوريين ويدمرون ممتلكاتهم العامة وبيان رسمي من السلطات

تناقلت وسائل الإعلام التركية، مساء يوم أمس الأربعاء، مقاطع مصورة توثق تفاقم الأمور في العاصمة التركية أنقرة، وهجوم الأتراك على ممتلكات السوريين بشكل عام وتكسيرها انتقاماً لمقتل شاب تركي على يد لاجئ سوري.

– تطورات أزمة أنقرة

في التفاصيل، بدأت الأزمة في أنقرة، بعد اندلاع شجار بين سوريين وشابين تركيين تتراوح أعمارهما بين 16 و18 عاماً في إحدى الحدائق العامة في ساعات المساء، انتهت بطعن الأتراك ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث لقي أحدهما مصرعه فيما بعد.

وبعد وفاة الشاب التركي، قام عشرات الشبان الأتراك بالنزول إلى الشوارع في منطقة ألتنداغ في العاصمة أنقرة، وبدأوا بمهاجمة ممتلكات السوريين في الحي وقاموا بتحطيم واجهات المحال التجارية وتحطيم كل ما فيها بالإضافة للسيارات العائدة ملكيتها للسوريين.

وبدورهم، سارع رجال الأمن في إبعاد الشبان الغاضبون عن ممتلكات السوريين وتهدئة الأوضاع هناك، في الوقت الذي قام شبان آخرون بالاعتداء على منازل السوريين ورميها بالحجارة.

اقرأ أيضاً : أردوغان يحدد مصير اللاجئين السوريين في تركيا

– بيان رسمي

وفي سياق متصل، قامت السلطات في ولاية أنقرة، بإصدار بيان رسمي حول أحداث الشغب التي وقعت بمنطقة ألتينداغ، مؤكدة أنها تمكنت من إنهاء بعضها.

وقالت الولاية في البيان: “لقد انتهت بعض المظاهرات والأحداث التي جرت في منطقة ألتينداغ مساء الأربعاء نتيجة لهدوء مواطنينا والعمل الجاد لقواتنا الأمنية”.

كما وطالبت السلطات بالولاية من مواطنيها عدم المصداقية للأخبار والمنشورات الاستفزازية.

وأكد مكتب والي أنقرة أنه تم إلقاء القبض على الرعايا الأجانب الذين نفذوا الحادث واحتجازهم، والتحقيقات ما زالت مستمرة، وسيتم الإعلان عنها للجمهور باحترام.

والجدير ذكره أن عدد السوريين القاطنين في منطقة ألتنداغ يبلغ قرابة 10 آلاف سوري، فيما يبلغ عدد سكان الحي الكامل 50 ألف.

وعقب الأحداث العنيفة ومهاجمة السوريين، قام ناشطون أتراك بتدشين هاشتاغ “لا تلمس أخي” “#KardeşimeDokunma” على موقع تويتر فجر اليوم تضامناً مع السوريين الذين تعرضوا للاعتداء في أنقرة.

بالفيديو|| تفاقم أزمة أنقرة.. أتراك يهاجمون منازل السوريين ويدمرون ممتلكاتهم العامة وبيان رسمي من السلطات
بالفيديو|| تفاقم أزمة أنقرة.. أتراك يهاجمون منازل السوريين ويدمرون ممتلكاتهم العامة وبيان رسمي من السلطات

اقرأ أيضاً : لاجئة سورية تتصدى لأتراك بحجة قوية …والسبب اتهام السوريين بأزمة تركيا الاقتصادية (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى