الشأن السوري

تنظيم الدولة يستعيد السيطرة على قرية و معارك عقيربات متواصلة

تتواصل المعارك العنيفة بين تنظيم الدولة و قوات النظام على محاور منطقة “عقيربات” بريف حماة الشرقي ، وسط تقدم اليوم للتنظيم واستعادة السيطرة على بعض النقاط هناك .

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في حماة ” علي أبو الفاروق ” : إن تنظيم الدولة أعلن عن مقتل خمسة عشر عنصراً من قوات النظام و استعاد السيطرة على قرية المكيمن الشمالي بناحية عقيربات شرق حماة .

و أضاف مراسلنا : دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و تنظيم الدولة على جبهات (صلبا و جنى العلباوي) بناحية عقيربات ، و تمكن التنظيم من عطب دبابتين لقوات النظام هناك ، و كانت قوات النظام سيطرت على بلدة صلبا يوم أمس ، بينما تدور معارك كر وفر هناك على مدى اليومين الفائتين .

و في نفس السياق تحدث مراسلنا عن غارات جوية مكثفة من الطيران الحربي استهدفت قرى و بلدات ناحية عقيربات ، دون اتضاح حجم الأضرار .

بينما تعرضت بلدة “حربنفسة” بالريف الجنوبي لحماة اليوم لقصف بقذائف الهاون من قوات النظام المتمركزة في محطة الزارة الحرارية ، و اقتصرت الأضرار هناك على المادّية .

الجدير ذكره أن المعارك بناحية عقيربات مستمرة منذ نحو أسبوعين ، وسط موجات نزوح كثيفة للأهالي المدنيين من المنطقة هرباً من القصف العنيف و قصف الطائرات الحربية الذي يلاحقهم .

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store4.up-00.com/2017-08/150375363188291.jpg

 

قتلى لقوات الأسد إثر معارك مع تنظيم داعش بريف حماة الشرقي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى