الشأن السوري

فرنسا “محاربة داعش أساس بسوريا، ولا يوجد شرط مسبق برحيل الأسد”

قال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة العراقية بغداد ، اليوم السبت السادس و العشرين من أغسطس / آب الجاري : ” إنّ الموضوع الأساسي في سوريا هو محاربة تنظيم الدولة، لكن لا يجب إغفال البحث عن حلّ سياسي في سوريا بالتزامن مع استمرار الحرب ضد التنظيم ” .

 

مضيفاً : أنّه ” لا يوجد شرط مسبق برحيل رأس النظام السوري بشار الأسد خلال المرحلة الانتقالية ” . كما أشار إلى ضرورة أن تتوسع مناطق وقف التصعيد لتشمل كل سوريا .

 

و في سياق متصل أكد لودريان أنّ ” المعركة ضد تنظيم الدولة في العراق مستمرة رغم الانتصارات ” و من جانبها، قالت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورنس بارلي : إنّ ” بلادها ستكون دائماً إلى جانب العراق في الحرب كما في السلم، و أنّ كل الجهود منصبة على معركة تلعفر في العراق ” .

 

و وصل وزيرا الخارجية و الدفاع الفرنسيين إلى بغداد، اليوم ، في زيارة رسمية ، و قالت وزارة الخارجية العراقية، في بيان، إنّ ” الوزيرين سيلتقيان مع وزير الخارجية إبراهيم الجعفري و رئيس الجمهورية فؤاد معصوم و رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ” ؛ و من المتوقع أن يبحثا مع المسؤولين العراقيين الحرب على تنظيم الدولة و إعادة الاستقرار إلى المدن التي دمرتها الحرب .

 

المصدر : ( وكالات )

^DD67D39BACAB21695E0C7A507564387D87123441633B072F10^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى