الشأن السوري

اتفاق على خروج داعش من الحدود اللبنانية السورية إلى البوكمال

تسلّمت ميليشيا حزب الله اللبناني ، اليوم الأحد السابع و العشرين من أغسطس / آب الجاري ، خمس جثث من مقاتليها المدفونين في منطقة وادي ميرا في جرود قارة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة ، تبعها استلام الصليب الأحمر و الأمن العام اللبناني ثماني جثث للجيش اللبناني لإجراء فحص الحمض النووي حيث كانوا مدفونين بأماكن التنظيم في جرود القلمون الغربي من جهة جرود عرسال . وفق مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في القلمون .

يأتي هذا في إطار المفاوضات الجارية بين الجيش اللبناني و حزب الله مع مقاتلي التنظيم المتواجدين على الحدود السورية اللبنانية ، حيث أفاد مراسلنا بأنّ الأطراف توصلت إلى اتفاق مساء اليوم ينص على مغادرة التنظيم لجرود القلمون الغربي على الحدود السورية و رأس بعلبك في السلسلة الشرقية اللبنانية بسلاحهم الفردي مع عوائلهم باتجاه مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي .

و في سياق متصل قالت وسائل موالية للنظام ، إنّ سبع عشرة حافلة و عشر سيارات تابعة للهلال الأحمر السوري ، وصلت مساء اليوم إلى جرود بلدة قارة في القلمون الغربي ، لإجلاء مقاتلي تنظيم الدولة و عائلاتهم من الجرود باتجاه مدينة البوكمال ، و من المتوقع أن تبدأ غداً عملية إجلاء المقاتلين البالغ عددهم 350 مسلحاً من جرود الحدود اللبنانية السورية .

يذكر أنّ الجيش اللبناني و حزب الله أعلنا صباح اليوم عن وقف إطلاق النار بعد أسبوع من القصف و المعارك بشكل متزامن ضد تنظيم الدولة ضمن معركتي ” فجر الجرود ” و ” و إن عدتم عدنا ” اللتين انطلقتا لطرد مقاتلي التنظيم من الحدود اللبنانية يوم السبت الفائت ، حيث حقّق الطرفان خلالهما تقدماً على التنظيم .

 

15b91d36 d564 40fc bbe7
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق