الشأن السوري

فيلق الرحمن يسطو على مستودعات لمنظمة ، و الأخيرة تعلّق عملها

أصدرت منظمة ” البشائر الخيرية ” اليوم الأحد السابع والعشرين من آب/ اغسطس ، بياناً تندد فيه الأعتداء على مستودعاتها في الغوطة الشرقية من قبل “فيلق الرحمن” و تعلّق عملها في القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية .

و جاء في البيان ” في الليلة الأولى من عشر ذي الحجة أقدمت مجموعة مسلحة تابعة لفصيل فيلق الرحمن بالسطو على مستودع تابع للمنظمة و يحتوي على مساعدات غذائية للأيتام و أسر المعتقلين و الفقراء و المحتاجين في الغوطة الشرقية و تحت تهديد السلاح تم نهب كافة محتويات المستودع .

و أضاف البيان ” إن إدارة منظمة البشائر و بالرغم من تدخل الوجهاء و العلماء لحل الأمر قامت بإعطاء قادة الفيلق مهلة لتعيد جميع محتويات المستودع ، إلا أنها لم تستجب لطلبها و كان ردها سلبياً ” .

و أكد البيان أن المنظمة قد نأت بنفسها عن أي اقتتال أو خلاف بين الفصائل العسكرية في الغوطة الشرقية و لم تتدخل بهذه الخلافات و كان عملها متساوي في العطاء في كافة مناطق الغوطة الشرقية بما فيها مناطق سيطرة فصيل فيلق الرحمن بصفتها منظمة إنسانية مستقلة .

و أعلنت المنظمة عن إغلاق كافّة مراكزها و إيقاف خدماتها كاملة في القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية و الخاضع لسيطرة فيلق الرحمن حتى إعادة كامل محتويات المستودع المسروقة و تعهُد فيلق الرحمن أيضاً بعدم المساس بمقدرات و أموال المنظمة و حماية منشأتها في مناطق سيطرته .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى