الشأن السوري

إنزال جويّ جديد للتحالف غرب دير الزور يطال قادة أجانب من داعش

قامت قوات التحالف الدولي عصر يوم السبت السادس و العشرين من أغسطس / آب الجاري ، بتنفيذ عملية إنزال جويّ جديدة في ريف دير الزور الغربي .

و قال موقع ( دير الزور 24 ) : إنّ عملية الإنزال ” استهدفت منطقة ( حصاصي أبو حميد ) جنوب منجم الملح في ريف دير الزور الغربي ، و تم تنفيذها بطائرة واحدة حطّت على الطريق الدولي ( المدحول ) بالجهة المقابلة لقرية الطريف ، و ترافقت مع قصف مدفعي أمريكي من جزرة البوحميد استهدف محيط منطقة الإنزال و منطقة الخشة جنوب بلدة المسرب .

و أضاف الموقع : أنّ ” العملية أسفرت عن إخلاء قوات التحالف لقياديين من قيادات تنظيم داعش مع عائلاتهم و هما من جنسيات أوروبية كانا يسكنان بلدة الشميطية بريف دير الزور الغربي ” .

و في سياق آخر شنّت طائرات حربية صباح اليوم غارات جوية استهدفت الشريط الحدودي السوري _ العراقي و نتج عنها دوي انفجارات في الجانب السوري .

و ذكر ناشطون إنّ حوامات تابعة لتحالف الدولي قامت بعملية إنزال مساء الثلاثاء الفائت على منزل في منطقة التنانير في قرية بقرص التابعة لمدينة الميادين شرق دير الزور ، تزامنت مع قصف جويّ على المنطقة ، و أسفرت عن نقل عائلتين من تنظيم الدولة هما من الجنسية المصرية و الشيشانية . بحسب شهود عيان .

 

الامززال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى