الشأن السوري

استعصاء جماعي و توتر بسجن حمص المركزي و السبب !؟

تحدث الناشط الإعلامي “جلال التلاوي” لوكالة ” ستيب الإخبارية ” عن قيام السجناء في “سجن حمص المركزي”، باستعصاء عام، في ظل قطع للماء والكهرباء عليهم من قبل قوات النظام مساء اليوم الاثنين الثامن والعشرين من آب/ اغسطس الجاري .

 و قال “التلاوي” : إن سبب الاستعصاء هو تكرار عمليات خطف السجناء من قبل السجّانين ، حيث فُقد أحد المساجين اليوم بعد نزوله إلى أقبية الأمانات في السجن ، و هو منحدر من مدينة جبلة و متهم بأعمال شغب ( أحداث الثورة ) و هذه الحادثة الرابعة خلال عشرين يوم .

و أكد أن قوات النظام بادرت بقطع المياه و الكهرباء عن المساجين ، حيث أصبحوا في أوضاع سيئة للغاية على إثر ذلك .

“التلاوي” أضاف أيضاً أن السجناء أعلنوا استعدادهم لحرق أنفسهم ، و عدم الاستستلام للنظام ، حيث سيعمل النظام على سحب عدد منهم إلى الأفرع الأمنية للتحقيق معهم ، الأمر الذي سيعرضهم لأقسى أنواع التعذيب كما تجري العادة هناك .

ولا تعتبر هذه المرّة الأولى التي تقوم بها قوات النظام بعقاب جماعي لمساجين “سجن حمص المركزي” ، حيث سبق لها و عاقبتهم بأساليب أبشع وصلت حد وضع السم بالطعام في السادس عشر من يوليو / تموز الفائت .

يذكر أن مدير سجن حمص المركزي “العميد عبدو يوسف كرم” وعدداً من الضباط كانو قد هددوا باقتحام السجن و التعرض للمساجين بالضرب و الإهانة ، في السادس و العشرين من يونيو / حزيران الفائت ، ليبدأ بعدها العميد بفرض عدة عقوبات جديدة على المعتقلين الذين يبلغ عددهم قرابة 500 شخص .

 

large 278617

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى