الشأن السوري

تجدد الاشتباكات في ديرالزور وعودة قصف الجسور إليها

بعد هدوء لأيام ، اندلعت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط مطار دير الزور العسكري و دوار البانوراما و منطقة أم عبود بمدينة دير الزور ، اليوم الاثنين الثامن و العشرين من أغسطس / آب الجاري ، بالتزامن مع غارات جوّية استهدفت تلة الكريا في قرية الجفرة و محيط المطار . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في دير الزور .

و من ناحية أخرى أفاد مراسل الوكالة بأنّ طائرات التحالف الدولي استهدفت فجر اليوم ، ” جسر البقعان ” الواقع على ضفاف نهر الفرات في ريف في ريف مدينة البوكمال شرق دير الزور مما أدى إلى تدمير جزء كبير منه .

و يخشى السكان من خلال استهداف جسر البقعان ، من عودة سلسلة الهجمات على جسور المحافظة ، و التي تم ترميم العديد منها خلال شهور مضت، بهدف إعادتها إلى الخدمة وإن كان جزئياً، في حين طال جسر العشارة، استهداف جديد قبل يومين والذي تعرض لغارات جوية العام المنصرم و خرج عن الخدمة ؛ حيث لجأ السكان إلى السفن الصغيرة من أجل التنقل بين ضفتي النهر .

و على صعيد منفصل ذكر مراسلنا إنّ طائرات التحالف الدولي، قامت قبل نحو ثلاثة أيام بثلاث عمليات إنزال جوّي شرق دير الزور أولها في مدينة موحسن على دوار الزعيم، و خطفت على إثرها المدعو ” أبو خزيمة المغربي ” أمير الحسبة لدى داعش في المدينة، بينما كان الإنزالين الآخرين في بلدة البوليل أحدهما في منطقة الإصلاح والآخر عند كوع الملا في البلدة دون معلومات عن نتائجهما .

يذكر أنّ طائرات حربية استهدفت بالفسفور الأبيض ليلة أمس منجم الملح ، بينما قُتل مدني يدعى ” محمد رمضان الحباش ” نتيجة قصف جويّ على قرية الطريف في ريف دير الزور الغربي، صباح اليوم ، كما تسبب القصف بتدمير ثلاثة منازل .

rtrt4rt4rt4

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى