الشأن السوري

تعرّف إلى أكبر سيدة حاجّة تصل مكة لأداء مناسك الحج هذا العام !!

وصلت السيدة ” إيبو مارية مرغني محمد ” ، ذات المئة و أربعة أعوام ، إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج ، و لم يقف عمرها عائقاً في وجهها لإداء الركن الخامس من أركان الإسلام .

و سُجّلت السيدة “إيبو” كأكبر حاجّة لهذا الموسم ، و قد وصلت قادمة من إندونيسيا ، حيث قالت عند هبوطها من الطائرة في مطار الملك عبد العزيز في جدة : الحمدلله ، أنا في طريقي إلى مكة ، الحمدلله أنني متجهة لحج بيت الله .

و اعتبرت صحيفة “نيوزويك” الشرق الأوسط في عددها اليوم  الإثنين الثامن والعشرين من آب/ اغسطس ، أن الحاجة الأندونيسية هي الأكبر سناً من بين 221 ألف حاج قد وصلوا من أندونيسيا و التي قد تكون الأكبر من بين ملايين الحجاج لهذا العام .

و فيما قد تسائل البعض عن مدى قدرة الحاجة “إيبو” على أداء مناسك الحج ، فقد أكدت القنصلية الأندونيسية أن الحاجة ”إيبو مارية مرغني محمد” تتمتع بصحة جيدة و هي قادرة على إتمام الحج بدون مشاكل .

و كانت السلطات السعودية قد رحبت بالحاجة بعد وصولها لمطار الملك عبد العزيز ، و اعتبرت أنه من المذهل حقاً قدوم “إيبو مارية” لأداء مناسك الحج و هي في السن 104 من عمرها ، متمنيةً لها كل التوفيق في رحلتها الروحانية .

 

image

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى