الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 2-6-2015

استمرت اليوم عمليات قوات النظام التي تشنها على مدن وبلدات درعا حيث قامت طائرات النظام المروحية صباح اليوم بإلقاء برميل متفجر على مدينة الحراك وآخر على مدينة الكرك خلف دماراً كبيراً في المنازل السكنية.

الجدير بالذكر أن بالأمس تعرضت أكثر من ثمانية مناطق لإلقاء البراميل المتفجرة عليها في مختلف أرجاء درعا مما اوقع العديد من الجرحى والضحايا بين المدنيين بينهم اطفال ونساء.

ايضاً تعرضت بلدة النعيمة في الريف الشرقي من درعا لقصف مدفعي نفذته قوات النظام من اللواء 52 وأسفر عن اضرار مادية.

من جهة أخرى ما زال الحدث الأبرز في درعا هو القتال الدائر في الريف الغربي من المحافظة بين لواء شهداء اليرموك من جهة وجبهة النصرة وحركة احرار الشام من جهة اخرى

حيث استمرت الاشتباكات بين الطرفين وسقط على أثرها العديد من القتلى بعظهم من المدنيين في البلدات التي تشهد النزاع وايضاً سقط طفلين صباح اليوم واصيب ثلاثة آخرين برصاص الفصائل المتقاتلة والأطفال من بلدة الشجرة بريف درعا.

أعنف تلك الاشتباكات شهدتها بلدة عين ذكر وأطراف بلدة سحم الجولان وبلدة القصير بريف درعا الغربي وفي نفس السياق جرت اشتباكات عنيفة بين ألوية العمري وكتائب تابعة لتنظيم الدولة في منطقة اللجاة استمرت منذ مساء أمس حتى صباح اليوم اسفرت عن سيطرة التنظيم على الجزء الشرقي من بلدة الشياحة فيما تستمر محاولات الوية العمري وباقي الفصائل لطرد التنظيم من المنطقة.

بصر الحرير اثار الدمار 20-5-2015

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى