خرائط سوريا

الأسد يسيطر على مساحات جديدة شرق حمص و حماة

 

تستمر الحملة العسكرية لنظام الأسد ضد مواقع تنظيم الدولة في ريفي حمص و حماة الشرقيين، حيث حقّق النظام ، اليوم الاثنين الثامن و العشرين من أغسطس / آب الجاري ، تقدماً جديداً على حساب التنظيم هناك .

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الريف الحموي ” علي أبو الفاروق ” : إنّ قوات النظام سيطرت على قرية ” جب الأبيض ” جنوب شرق تل العلباوي بعد انسحاب تنظيم الدولة منها، فيما تمكن الأخير من تدمير دبابة للنظام قرب قرية الهداج في ناحية عقيربات شرق حماة .

و أضاف مراسلنا أنّ الاشتباكات لا تزال مستمرة بعد سيطرة قوات النظام على قرية جب الأبيض في محاولة منها التقدم باتجاه قرية جروح، و على جبهات ” المكيمن و جني العلباوي ” تحت غطاء جويّ روسي و مدفعي و صاروخي في حين تعمّ حالة من الخوف في صفوف المدنيين الذين ينزحون إلى القرى المجاورة، وسط ظروف معيشة صعبة جداً في ظل الحصار المطبق والذي يتقلص بشكل تدريجي دون أيّ منفذ أو معبر لخروج مئات العوائل المدنية مما يزيد من احتمال حدوث مجازر وإعدامات ميدانية قد يرتكبها النظام و ميليشياته بحقّهم .

و في سياق متصل أفاد مراسل الوكالة في ريف حمص الشرقي بأنّ قوات النظام سيطرت اليوم على مواقع ” خربة البلعاس و مشرفة حويسيس و خربة أبو الطوس و خربة طويلة البلعاس ” غرب جبل شاعر شرق حمص بعد معارك مع تنظيم الدولة .

و ذكر مراسلنا إنّ الاشتباكات تجددت اليوم بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط ” كسرة فرج و وادي الوليج و وادي نجيب ” شرق مدينة السخنة على الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور، و في محاور ريف السخنة و محيط حقل شاعر وسط قصف مدفعي متبادل و وقوع قتلى و جرحى في صفوف الطرفين، بالإضافة إلى تقدم النظام على مساحات واسعة في المنطقة .

رابط الخريطة بدقة عالية:

http://store4.up-00.com/2017-08/150392832137051.jpg

150392832137051

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى