الشأن السوري

دخول القوات الروسية رسمياً لمدينة تل رفعت لأول مرّة والهدف؟!

دخلت الشرطة العسكرية الروسية ، اليوم الاثنين الثامن و العشرين من أغسطس / آب الجاري ، إلى مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي ، و الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الدمقراطية ، و ذلك بشكل رسمي لأول مرة في المدينة .

و أفاد الإعلامي ” أبو المجد كوملة ” الناطق الرسمي باسم مجلس العشائر الكودية الثورية السورية في حديث خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” بأنّ القوات الروسية كانت تدخل في المرات السابقة بشكل وفد عبر سيارتين كزيارة عادية إلى مدينة تل رفعت ، أما اليوم فكان الرتل ضخم و تمركز الروس البالغ عددهم تقربياً الخمسة وسبعين عنصراً مع آلياتهم المدرعة في المدينة .

و أضاف أنّ الأخبار حتّى الآن غير مؤكدة بأنّ القوات الروسية ستظل متمركزة في المدينة أم أنّها ستخرج لاحقاً .. لكن الأنباء الأولية من داخل مدينة تل رفعت بأنّهم سيتمركزون بشكل دائم .

و عند سؤالنا للإعلامي عن هدف تمركز القوات الروسية .. ؟ أجاب بأنّ ” التوقعات تفيد بأنّهم يريدون منع أيّ تقدم للجيش التركي و قوات المعارضة باتجاه مدينة عفرين ، لأنّ الجميع يعرف عندما يكون هناك قوة ضامنة لا يمكن العمل بأيّ شيء عسكري و الروس في سوريا يفرضون أنفسهم كـ ( قوّة ضامنة ) ” .

يذكر أنّ الجيش التركي يقوم بتعزيز حدوده المتاخمة مع مدينة عفرين منذ شهر يونيو / حزيران الفائت مع احتمال شن معركة مرتقبة هناك، حيث وصلت آخر دفعة كتعزيزات عسكرية إضافية إلى الوحدات المتمركزة على الحدود السورية يوم أول أمس السبت، في حين فشلت المفاوضات القاضية بتسليم مناطق قسد شمال حلب إلى فصائل المعارضة التابعة للبنتاغون .
^3BF94032CBF765F61DCD25BD56832D5102C74C9C9E31DAEAFA^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى