الشأن السوري

قياديان تابعان لقسد يلتحقان بصفوف الأسد ويلتقيان “النمر”

التحق قياديان تابعان لقوات سوريا الديمقراطية بصفوف قوات النظام و التقيا بالعميد ” سهيل الحسن ” الملقب بـ ” النمر ” اليوم الاثنين الثامن و العشرين من أغسطس / آب الجاري .

 

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف حلب ” زين علي ” : إنّ ﺍﻟﻤﺪﻋﻮ ” إﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺍﻟﺒﻨﺎﻭﻱ “‏ ﻗﺎﺋﺪ ” لواء ﺟﻨﺪ ﺍﻟﺤﺮﻣﻴﻦ ” العامل في ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻣﻨﺒﺞ شرق حلب ‏و المبايع لقوات سوريا الديمقراطية، ﻭ المدعو ” ﻓﻴﺎﺽ ﺍﻟﻐﺎﻧﻢ ” قائد كتيبة ” الغانم ” و التابعة للواء صقور الرقة التابع لقوات سوريا الديمقراطية، التحقا بقوات النظام .

 

و أشار مراسلنا إلى أنّ ” ﺍﻟﺒﻨﺎﻭﻱ ” مصاب منذ قرابة عام بمعارك منبج ضد تنظيم الدولة ، وكما يبدو في الصورة على عكازين ، و يعتبر ” الغانم ” نائبه في العمليات العسكرية، مضيفاً أنّ نحو أربعين عسكرياً التحقوا مع القياديين و وصلوا مناطق النظام .

 

يذكر أنّ قوات سوريا الديمقراطية تسلّمت مؤخراً شحنات سلاح من قوات النظام بالقرب من مدينة الخفسة بالقرب من بلدة الحوذان المنطقة التي يرابط بها لواء جند الحرمين بقيادة إبراهيم البناوي، وقد بايع اللواء قسد في العاشر من مارس / آذار 2016، و اشتهر البناوي بالسمعة السيئة منذ استلامه قيادة اللواء مما أثر على سمعة اللواء الذي تحولت أعماله من قتال ضد النظام و مرابطة إلى أعمال سلب و نهب في مدينة منبج و خارجها قبل دخول داعش إليها .

^70AFE37F97660F927AE0DF4DBF09B143FE43977AA2CEA41506^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى