الشأن السوري

إجلاء أول دفعة من مدنيي عقيربات بعد اتفاق مع النظام و الروس

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حماة عن إبرام اتفاق بين مدنيي منطقة “عقيربات” و النظام السوري بحضور ممثلين روس، يقضي بخروج المدنيين من المنطقة .

و قال مراسلنا في حماة ” علي أبو الفاروق ” : أن الدفعة الأولى من المدنيين خرجت من مناطق سيطرة تنظيم الدولة في عقيربات إلى طريق اوتستراد الرقة السلمية باتجاه ريفي حماة و إدلب اليوم الثلاثاء التاسع و العشرين من آب/ أغسطس .

و أضاف : قامت قوات النظام بإزالة الألغام المتواجدة في منطقة وادي العذيب تمهيداً لخروج المدنيين من ناحية عقيربات شرق حماة باتجاه المناطق المحررة .

و أشار مراسلنا أن المباحثات حول إخراج المدنيين كانت طويلة ، و فشلت عدة مرات ، ليتم الأمر اليوم بعد موافقة القوات الروسية على وساطة بعض الجهات العشائرية المحسوبة على النظام بإخراج المدنيين من عقيربات .

و أكد أيضاً أن مئات العائلات لا تزال تنتظر النظام ليسمح لها العبور نحو مناطق ريف حماة و إدلب ، هرباً من عمليات القصف الممنهج الذي تشنه قوات النظام على المنطقة .

يذكر أن ناحية عقيربات تتعرض لقصف جوي و مدفعي عنيف من قوات النظام ، و الطائرات الروسية بحجة ملاحقة تنظيم الدولة الذي يسيطر على المنطقة ، و سقط خلالها عشرات القتلى و الجرحى من المدنيين .

 

441 3

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى