الشأن السوري

الأسد يواصل محاولة التقدم شرقي دمشق ضارباً اتفاقية خفض التوتر بعرض الحائط

قُتل خمسة عناصر من قوات الفرقة الرابعة خلال هجوم عنيف شنته قوات النظام صباح اليوم الثلاثاء التاسع والعشرين من آب/ اغسطس، مدعومة بالمجنزرات على مواقع مقاتلي قوات المعارضة شرق العاصمة دمشق .

وفي حديث خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” قال المتحدث باسم فيلق الرحمن “وائل علوان” : لم تتوقف قوات النظام والفرقة الرابعة من محاولة اقتحام أحياء شرق العاصمة منذ دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ ، فمنذ الساعات الأولى اليوم بدأت مدرعات الفرقة الرابعة بمحاولة اقتحام احياء شرق العاصمة دمشق والخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة .

و أضاف “العلوان” استخدمت قوات النظام صواريخ أرض أرض في هجومها اليوم ، كما قصفت حي الأصمعي في حي جوبر بغاز الكلور محاولةً التقدم ، و ترافق ذلك مع قصف مدفعي و بقذائف الهاون على المناطق السكنية أيضاً و تم صد قوات النظام من قبل فيلق الرحمن و قتل خمسة عناصر لقوات النظام .

وأكد أن قوات النظام لم تلتزم لغاية اليوم باتفاق وقف إطلاق النار رغم التزام فيلق الرحمن بما يقتضيه الاتفاق و بنوده بشكل كامل ، مشيراً على أنه يجب على روسيا الدولة الضامنة للاتفاق الضغط على قوات النظام و ميليشياته الطائفية التي تسعى لإفشال الاتفاق .

و شدد “العلوان” أن روسيا لم تلتزم ببند فتح ممرات آمنة لخروج التنظيمات و الجماعات المتشددة من الغوطة الشرقية باتجاه إدلب كما نص الأتفاق ، وتحدث أن فيلق الرحمن لا يزال يده على الزناد مادامت قوات النظام لم تلتزم بالاتفاق و سيتم صد أي محاولة تقدم لقوات النظام .

يذكر أن قوات النظام تقوم باستهداف المناطق الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة بالغوطة الشرقية و حي جوبر بشكل يومي بالإضافة لاستهداف المناطق السكنية ضاربة بعرض الحائط الاتفاق الذي ينص على وقف إطلاق النار برعاية روسيا .

 

IMG 2531

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى